رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح عدد من المشروعات الخدمية بقرية الميمون في بني سويف

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

افتتح محافظ بنى سويف محمد هانى غنيم ، اليوم الاثنين، عددا من المشروعات الخدمية والتنموية بقرية الميمون بمركز الواسطى.


واستهل المحافظ جولته - وفقا لبيان المحافظة - بافتتاح أعمال تطوير ملعب مركز شباب الميمون، والتي وصلت تكلفتها إلى مليون و750 ألف جنيه، وشملت أعمال إحلال وتجديد الملعب بمساحة 2000 متر، وذلك من خلال فرش الأرضية بالنجيل الصناعي، ورفع كفاءة الإنارة فيما يجرى حاليا طرح غرفة خلع ملابس عن طريق الوحدة المحلية.


وأعرب المحافظ عن سعادته بافتتاح أعمال تطوير الملعب ليكون متنفسا لشباب القرية لممارسة هواياتهم وإظهار مواهبهم ضمن خطة الدولة للاهتمام بقطاع الشباب والرياضة ،موجهاً الشكر لوزارة الشباب والرياضة على دعمها للرياضة والأندية وكافة الألعاب الرياضية الجماعية والفردية بالمحافظة.


كما افتتح المحافظ الجناج الجديد بمدرسة الشهيد سعيد سلامة صبرة الإعدادية"إحلال جزئي "على مساحة إجمالية 3866م2 بتكلفة 8 ملايين جنيه تقريباً ،ويتكون من 13 فصلاً دراسيا دورة معمل ،غرف مدرسين ، أخصائي طبيب، إدارة، شبكات ، مجالات وحاسب آلي، حيث تمثل المدرسة إضافة متميزة لمنظومة التعليم بالقرية في مرحلة التعليم الأساسي ،وتساهم بشكل كبير في تخفيف كثافة الفصول.


كما تابع المحافظ سير الأعمال ومستجدات الموقف التنفيذي ضمن المرحلة الثانية من مشروع إنشاء كوبري الميمون العلوي على الطريق الزراعي، بطول 860 مترا وعرض 9 أمتار، حيث وجه بتسريع وتيرة العمل، والانتهاء من كافة الأعمال في التوقيتات المقررة، وذلك لتسهيل الحركة المرورية على الطريق الزراعي أمام قرية الميمون، خاصة بعد أن تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع.


وعلى صعيد آخر، ترأس محافظ بني سويف اجتماع المجلس الاستشاري الاقتصادي للمحافظة، وذلك ضمن الإجراءات التي يتم تنفيذها تمهيداً لإعداد ملف للتنمية الاقتصادية والاستثمار الخاص بالمحافظة، لعرضه في فعاليات المؤتمر الاقتصادي الذي دعت إليه القيادة السياسية والمزمع عقده خلال الفترة المقبلة.


وناقش الاجتماع مجموعة من النقاط والمحاور التي تضمنت "الوضع الاقتصادي الراهن - وأهم القطاعات الاقتصادية التي تتميز بها المحافظة - والميزات التنافسية والفرص المستغلة وغير المستغلة - وتقييم بيئة الأعمال وإجراءات الاستثمار في المحافظة - ومناقشة التحديات والمطالب والحلول والبدائل لتذليلها، ومقترحات تهيئة البيئة المناسبة للاستثمار في الجوانب التشريعية والمؤسسة والإجرائية، وتحديد الفرص الاقتصادية الاستثمارية.


كما تم استعراض المزايا النسبية للقطاع الصناعي، وما تتضمنه من مناطق صناعية في كوم أبوراضي وبياض العرب والصناعات الثقيلة والمتوسطة والخفيفة والمجمع الصناعي، علاوة على الميزات النسبية في القطاع الزراعي ، والذي يسهم بنحو 50% من الناتج المحلي للمحافظة، وتبلغ نسبة العاملين به أكثر من نصف عدد سكان المحافظة.


وتم عرض الميزات التنافسية في قطاع السياحة وتشمل وجود محميات طبيعية وآثار فرعونية وقبطية وإسلامية، إضافة إلى عرض الميزات النسبية في قطاع المشروعات الصغيرة من وجود معاهد فنية ومراكز تدريب ومنطقة حرفيين وصناعات وحرف يدوية ومشغولات ومجمع صناعي.

عاجل