رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تسليم 33 جهازا تعويضيا لغير القادرين في بني سويف خلال سبتمبر الماضي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة بني سويف، أنه تم خلال شهر سبتمبر الماضي تسليم 33 جهازا تعويضيا وطرفا صناعيا للمرضى غير القادرين بمدن ومراكز المحافظة بالتعاون مع أكبر المراكز الطبية المتخصصة في مجال الأجهزة التعويضية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية باستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية. 


وقالت أمل أبوعزوز وكيل وزارة التضامن ببني سويف، أن تسليم الأطراف الصناعية جاء ضمن مشروع تنموي للارتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحي الحياة، حتى يصبح شخصاً سوياً في مجال عمله وعلاقاته الاجتماعية، ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤولية دون أن يكون عبئًا على الآخرين.


وأوضحت أن كل هذه الجهود تأتي متواكبة مع ما تقدمه مبادرة "حياة كريمة" من خدمات إنسانية جليلة لأبناء محافظة بني سويف، وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع المجتمع المدني الذي أثبت أنه الركيزة الأساسية للتنمية والنماء. 


من جانبه، قال ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنه تم تسليم الأجهزة التعويضية بعد إجراء أبحاث ميدانية على المرضى للتأكد من أحقيتهم وبما يتفق مع شروط الجمعية ، وذلك بهدف رفع المعاناة عن الأسر الأولى بالرعاية على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

عاجل