رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 29 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة في أسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ أسوان أشرف عطية، إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدني أزالت 29 حالة تعد بمساحة إجمالية 8050 مترا مربعا، منها الإزالة الفورية لـ 14 حالة بنطاق حي الصداقة الجديدة خلف مجمع المدارس بمساحة 4370 مترا، بجانب إزالة 15 حالة أخرى بمنطقة الصداقة القديمة بمساحة 3680 مترا على أراضي أملاك الدولة ضمن الموجة الـ 20.

ووجه محافظ أسوان، في بيان اليوم الأربعاء، رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق المتواصل مع الأجهزة الأمنية، وكافة الجهات المختصة لإزالة مختلف أشكال التعديات البناء أو الزراعية أو الرى سواء الصادر لها قرارات إزالة سابقة أو في المهد أو التي يتم رصدها عبر منظومة المتغيرات المكانية للحفاظ على كل شبر من أراضي أملاك الدولة.

من جهة أخرى، قام أشرف عطية محافظ أسوان، بتكريم أوائل الشهادات الأزهرية للمراحل التعليمية المختلفة، وأوائل المسابقات الاجتماعية والمعاهد المشاركة فى المراكز الصيفية، والطلاب المشاركين في مشروع "تحدي القراءة العربي"، وذلك بحضور الشيخ أحمد السيد هاشم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسوان الأزهرية، والشيخ محمد عبد العزيز نائب مجلس الآباء والمعلمين، ومحمود أحمد مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، بجانب القيادات الدينية والتنفيذية بالمحافظة، وأسر وأولياء أمور الطلاب والطالبات.

وأكد أشرف عطية، أن هذا الاحتفاء والتكريم لهذه النماذج المشرفة يؤكد أن مؤسسة الأزهر الشريف ستبقى منارة للتنوير والعلم والثقافة، موضحا أن هؤلاء المتفوقين سيساهمون بعلمهم ونبوغهم في مواجهة الجهل والتخلف والتطرف، بجانب مواجهة الظواهر السلبية من خلال إطلاق مبادرات مجتمعية هادفة برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والذي كان له الفضل الكبير في تطوير التعليم الأزهري لنرى ثمار ذلك متجسداً فى أبنائنا وبناتنا المتفوقين.

من جهة أخرى، أكد الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، على إنهاء كافة الاستعدادات لانطلاق العام الدراسي الجديد السبت القادم، مشيرا إلى جاهزية المُدرجات والقاعات الدراسية والمعامل والمدن الجامعية لاستقبال الطلاب.

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس جامعة أسوان رقم ١٢٣ اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبدالعزيز مهلل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وعمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة للكليات.

وشدد رئيس جامعة أسوان على التأكيد، بتواجد أساتذة الكليات اعتبارا من أول يوم دراسة، مع سرعة إعلان الجداول الدراسية قبل يوم السبت القادم مع بدء العام الدراسي الجديد.