رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تفوز بجائزة أفضل بحث في مسابقة الدورة الثانية لأولمبياد «الألكسو»

نشر
مستقبل وطن نيوز

فازت مصر والسودان والبحرين بجائزة أفضل بحث من حيث الأثر الاجتماعي في مسابقة الدورة الثانية لأولمبياد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو" والتي شهدت فعاليتها مدينة الحمامات بتونس خلال الفترة من 6 إلى 8 سبتمبر الجاري.

ومثل مصر في أولمبياد الألكسو، التي تنافس فيها 100 متسابق من 18 دولة عربية، فريق من طلاب "جامعة الطفل" المتميزين والمهتمين بمنهاجيات البحث العلمي تم ترشيحهم من محافظات القاهرة والشرقية، وبنها، وتتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاماً.

وأسندت جوائز، أفضل بحث من حيث العمل الجماعي إلى فلسطين ولبنان، وأفضل بحث من حيث القدرة على تقديمه شفويا إلى اليمن، وأفضل بحث من حيث أصالة الفكرة إلى الكويت، وأفضل بحث من حيث الفكرة المجددة إلى سلطنة عمان، وأفضل بحث من حيث أحسن لوحة عرض للأردن.

كما أسندت جوائز أفضل بحث من حيث العلامات المميزة والشعارات المستعملة إلى تونس، وأفضل بحث من حيث القدرة على الدفاع عن الأفكار المعروضة إلى السعودية وليبيا وتونس، وأفضل بحث من حيث الرسوم البيانية والخطاطات المعروضة لقطر، وأفضل بحث من حيث صياغة الفرضيات لموريتانيا.

وبالنسبة لجائزة التميز في كل المجالات فقد حصلت الجزائر على الميدالية الذهبية، والمغرب على الفضية، والإمارات على البرونزية. 

وأكد أعضاء اللجنة العلمية، خلال حفل الإعلان عن الجوائز، أن عملية اختيار الفائزين كانت صعبة نظرًا للمستوى العالي للمشاركين في المسابقة حول موضوع المراهقة ووسائل التواصل الاجتماعي، موضحين أنه تم انتقاء الأعمال بموضوعية وحياد تام من قبل أعضاء لجنة التقييم.

وأشاد أعضاء اللجنة العلمية بالجهد الكبير الذي بذل لإنجاح الأولمبياد من خلال إعداد دليل تدريبي تم اعتماده من قبل الطلاب في سن مبكرة، مشيرين إلى وجود مهارات متميزة تم اعتمادها والعمل عليها في سن مبكرة.

جدير بالذكر أن مصر استضافت الدورة الأولى لأولمبياد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو" سنة 2019 فيما تنظم الدورة المقبلة بدولة الكويت.

عاجل