رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال الإسرائيلي يعيق حركة الفلسطينيين عند حاجز عسكري جنوب جنين

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أعاقت مساء اليوم الأربعاء، حركة الفلسطينيين عند حاجز عسكري جنوب جنين.

ونقلت "وفا"، عن مصادر محلية، قولها بأن قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز عسكري "دوتان" المقام على أراضي بلدة يعبد، أعاقت حركة المواطنين بعد إيقاف مركباتهم والتدقيق في بطاقاتهم واستجوابهم.

وقبلها بساعات قليلة، قمعت شرطة الاحتلال، وقفة إسناد للمعتقل خليل عواودة، المضرب عن الطعام منذ 172 يوما، واحتجاجا على سياسة الاعتقالات الإدارية التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيليّ.

وحسب وكالة "وفا"، شارك في الوقفة محامون وحقوقيون، حيث نُظمّت أمام مستشفى "أساف هروفيه" في الرملة، حيث يقبع المعتقل خليل عواودة، والذي يتواصل تدهور وضعه الصحيّ الحرج، ما قد يتسبب بمقتله في أيّ لحظة.

وفى سياق متصل، حذرت الرئاسة الفلسطينية، فى وقت سابق من اليوم، من "خطورة" الإجراءات التي تتخذها إسرائيل بحق الأسرى الفلسطينيين في سجونها.

وقالت الرئاسة -فى بيان نقلته وكالة "وفا" الأربعاء- : "نحذر من خطورة الإجراءات الإسرائيلية الوحشية بحق أسرانا، والمخالفة لكل المواثيق والأعراف الدولية، وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة".

كما حذر البيان، من أن أي مكروه سيلحق بالأسرى جراء الإجراءات القمعية سيؤدي لتفجير الأوضاع داخل السجون وخارجها، مشددا على أن الشعب والقيادة الفلسطينية يساندون الأسرى في معركتهم التي يدافعون فيها عن كرامة شعبهم ومقدساتهم.