رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أيفون 14.. تغيرات جذرية في التصميم أبرزها عدم احتوائه على «نوتش»

نشر
أيفون 14
أيفون 14

يتشوق عشاق "أبل " إلى الإصدار الجديد أيفون 14، ما جعل محركات البحث في جوجل تعمل بقوة خلال الأيام الماضية أملا في الحصول على معلومات عن أيفون 14 في الوقت الذي اتسعت فيه دائرة التسريبات.

آبل 

وأشارت التسريبات التي ذكرتها مصادر صحفية وإعلامية أن الإصدار الجديد من أبل وهو أيفون 14 إلى تغيرات جوهرية في تصميم شكل الشاشة ليظهر تصميم أيفون 14 بصورة لا يتوقعها أحد. 

تغير جذري في تصميم أيفون 14

التسريبات تحدثت عن أن  "أبل" قامت بتغير جذري في شكل "أيفون 14" وهي التسريبات التي كانت تقتصر حتى وقت قريب على مخططات مسربة وتصورات فنية، وفق موقع مجلة "فوربس" الأمريكية.

أيفون 14

وقال موقع المجلة الأمريكية إن  هذا الأمر لم يستمر أكثر، موضحا أن هناك موجة من التسريبات الجديدة كشفت أن هاتف "أيفون 14 بور" لا يحتوي على "نوتش"، كما أنه عبارة عن نتوء في أعلى شاشة الهاتف ويضم الكاميرا الأمامية والسماعة، وهي المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن خلو آيفون 14  المرتقب من هذا الجزء.

أيفون 14

وأوضح موقع المجلة الأمريكية أن شركة "أبل" قد توصلت إلى تكنولوجيا حديثة قادت إلى هذا التصميم، الذي وصفه بـ"المثير للدهشة".

مؤتمر في سبتمبر المقبل 

وأكدت الجريدة الأمريكية أن "آبل" سوف تقوم بالكشف عن سلسلة هواتف "أيفون 14" وعدد من الأجهزة الأخرى خلال مؤتمرها السنوي الذي ستعقده في سبتمبر المقبل.

ووفق "فوربس"، فإن التسريبات الجديدة جاءت من مغرد صيني يحمل اسم (DuanRui) على موقع "تويتر"، لافتة إلى أن المغرد الصيني يملك سجلا حافلا في مجال التسريبات التقنية.

أيفون 14

وحسب المجلة فإن المغرد الصيني قام بنشر  صورا لشاشة "آيفون 14 برو"، و"أيفون 14 برو ماكس"، حيث كانت الكاميرا الأمامية داخل الشاشة، فيما ظهر الثقب الخاص بالكاميرا أكبر بكثير من التقارير الأولية التي تحدثت عن الأمر.

كما أدى إلغاء مساحة "النوتش" في أعلى الشاشة إلى عملية ضغط على عناصر كثيرة في أيفون 14، وأوضحت تقارير صحفية  أن "أبل" حرّكت رموز شركة الاتصال وخدمة "واي فاي" ورمز البطارية إلى الأسفل قليلا ونحو اليمين، فيما يأتي التطور انسجاما مع سياسة التصميم الجديدة في "أبل" التي تقضي بوجود الكاميرا تحت الشاشة.

عاجل