رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرص المقاولون العرب للبقاء في الدوري قبل جولة الحسم

نشر
فريق المقاولون العرب
فريق المقاولون العرب

اشتد الصراع بين أندية الجونة والمقاولون العرب وغزل المحلة، على حجز مقعد البقاء في بطولة الدوري، والهروب من الهبوط لدوري القسم الثاني خلال الموسم المقبل.

ومع خسارة فريق إيسترن كومباني أمس أمام فريق البنك الأهلي، تأكد هبوطه لدوري القسم الثاني بصحبة فريق مصر للمقاصة، ليتبقى فريق ثالث يرافق الثنائي لدوري القسم الثاني.

ويتبقى على ختام بطولة الدوري جولة واحدة، حيث حددت رابطة الأندية المحترفة، موعد 30 أغسطس الجاري، لإقامة مباريات الجولة الـ34، لتطبيق مبدأ تكافئ الفرص للأندية التي تصارع على البقاء في الدوري، وتعتبر النقطة رقم 36 بمثابة بر الأمان لأي فريق لضمان البقاء في دوري الأضواء والشهرة.

فرص المقاولون العرب للبقاء في الدوري

ويختتم فريق المقاولون العرب، مباريات الدوري بمواجهة المصري البورسعيدي، ويدخل ذئاب الجبل تلك المباراة باحثاً عن تحقيق الفوز أو التعادل من أجل البقاء في بطولة الدوري.

ويدخل المقاولون المباراة محتلاً المركز الرابع عشر بجدول الترتيب برصيد 35، نقطة، ولكي يضمن البقاء في الدوري لابد من تحقيق الفوز أو التعادل في تلك المباراة.

وفي حالة الفوز سيصل الفريق للنقطة رقم 38 ويبتعد عن الهبوط، بينما في حالة التعادل سيصل للنقطة 36 ويضمن بقاءه في الدوري حتى ولو تساوي مع فريقي غزل المحلة والجونة في عدد النقاط فهو متفوق في المواجهات المباشرة على الفريقين.

وهناك حالة أخرى يضمن بها فريق المقاولون البقاء في بطولة الدوري وهي خسارة فريقي الجونة وغزل المحلة في الجولة القادمة، حيث سيتوقف رصيد غزل المحلة عند 35 نقطة يحتل بها المركز الخامس عشر، بينما يحتل الجونة المركز السادس عشر برصيد 33 نقطة، وهنا يهبط فريق الجونة للقسم الثاني.

عاجل