رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تدعو الأطراف المتصارعة في ليبيا إلى وقف فوري لإطلاق النار وبدء محادثات

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعا سفير الولايات المتحدة والمبعوث إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند، اليوم السبت، الأطراف المتصارعة فى العاصمة طرابلس، إلى وقف فوري لإطلاق النار وبدء محادثات تيسرها الأمم المتحدة بين الأطراف المتصارعة.

وذكر نورلاند -في بيان نشرته السفارة الأمريكية في طرابلس عبر حسابها على "تويتر" مساء اليوم- أنّ الولايات المتحدة، تدين تصاعد العنف الذي شهدته طرابلس اليوم، وتدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار وإلى محادثات تيسرها الأمم المتحدة بين الأطراف المتصارعة.

وشدد المبعوث الأمريكي، على ضرورة "إنشاء ممرات إنسانية لإجلاء الضحايا والمدنيين المحاصرين فى تقاطع النيران، لقد استمر الجمود السياسي لفترة طويلة جدا، وقبل أن تزداد الأمور سوءا، من الضروري وقف التصعيد المواجهة فى طرابلس، وتقريب وجهات النظر بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة حول قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات، وتحديد موعد مبكر لها، لكافة الشخصيات القيادية الليبية دور عاجل تلعبه فى هذه العملية، وندعوها فى هذا الوقت إلى وضع مصالح الشعب الليبي، أولاً.

وأضاف، أنه "يجب على الجهات الخارجية الرئيسية أيضاً استخدام نفوذها لوقف القتال، ولا تزال الولايات المتحدة، ملتزمة بتقديم دعمها الكامل لأي جهد في هذا الصدد.
 

عاجل