رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 127 مخالفة تموينية في المخابز البلدية ببني سويف

نشر
بني سويف
بني سويف

أسفرت الحملات التفتيشية التي نفذتها مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بني سويف، خلال الفترة من 13 وحتى 19 أغسطس الجاري، عن تحرير 127 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية.
جاء ذلك في تقرير مديرية التموين الذي استعرضه محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، بشأن نتائج الحملات التفتيشية التي نفذتها أجهزة وإدارات المديرية، في المدة من 13 إلى 19 أغسطس الجاري، بالتعاون مع الجهات المعنية من مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة والدمغة والموازين، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، وذلك بحسب بيان صادر عن المحافظة اليوم الأحد.


وتضمنت المخالفات المحررة: 23 محضراً لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و25 محضرا لإنتاج خبز ناقص الوزن، و16 محضرا لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات، ومحضرين لعدم الاحتفاظ بميزان حساس، و19 محضراً لتدني مستوى نظافة أدوات العجين، و31 محضراً لعدم صرف بون للمواطنين، و4 محاضر لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات والتفتيش، وتحرير 4 محاضر للتصرف في 200 جوال دقيق بلدي مدعم زنة 50 كجم بغرض إعادة بيعه في السوق السوداء والتربح، و3 محاضر لعدم وجود ماكينة صرف للتوقف عن مزاولة النشاط "بدون تصريح" في أوقات العمل الرسمية.


وأضاف البيان أنه تم تحرير 5 محاضر ضد تجار تموينيين للغلق وعدم ممارسة النشاط على الوجه المطلوب، و4 محاضر لعدم حصول بعض البقالين التموينيين على شهادات صحية وعدم الإعلان عن الأسعار.


وأسفرت الحملات اليومية التي تقوم بها المديرية وأجهزتها الرقابية وإدارتها الفرعية لمراقبة الأسواق عن تحرير 9 محاضر لمنشآت تجارية وغذائية لحيازة وبيع سلع مجهولة المصدر وعدم توافر الفواتير الدالة على مصدرها، وقد تم التحفظ على ( 10 كجم لحم مفروم+ 40 كجم لحوم مجمدة+ 45 جوال علف حيواني + 270 علية سجائر+90 كرتونة عصير)، علاوة على تحرير محضر لأحد الأشخاص لقيامه بتجميع دقيق بلدي مدعم استخراج 87.5% خاص بالمخابز البلدية وإعادة تعبئتها وتغليفها في أجولة أخرى مدون عليها استخراج 72% بهدف التربح منها في السوق السوداء، وقد تم التحفظ على 20 جوال دقيق وماكينة الخياطة الخاصة بالأجولة.


كما تم تحرير 3 محاضر لأصحاب مستودعات للغلق"بدون تصريح" وعدم ممارسة النشاط على النحو المطلوب، ومحضر ضد صاحب طلمبة رصيف للعمل في مجال تداول المواد البترولية دون إذن وتم التحفظ على 10 آلاف لتر بنزين بدون فواتير.


بالإضافة إلى سحب بعض العينات لمواد غذائية وغير غذائية من الأسواق وإرسالها للمعامل المختصة لبيان صلاحيتها واتخاذ ما يلزم من إجراءات في حال عدم صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.
 

عاجل