رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الزراعة يوجه بالتوزيع المبكر للتقاوي بأسعار مناسبة

نشر
وزير الزراعة خلال
وزير الزراعة خلال الجولة

تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، محطة غربلة تقاوي المحاصيل الزراعية بمحطة البحوث الزراعية بسخا، وذلك في ختام الزيارة التي يقوم بها وزير الزراعة للمحافظة.

وأشاد وزير الزراعة، بجهود العاملين في المحطة، لإنتاج تقاوي جيدة من المحاصيل الزراعية الاستراتيجية، وتوفيرها للمزارعين، بالمحافظات المختلفة.

وأشار، الى أهمية التعاون والتنسيق بين الوزارة والقطاع الخاص، فيما يخص عمليات انتاج التقاوي، للعمل في إطار الخريطة الصنفية، خاصة للمحاصيل الاستراتيجية، كما وجه بالتوزيع المبكر للتقاوي وإتاحتها للمزارعين بمختلف المحافظات، قبل موعد الزراعة بوقت كاف، وبأسعار مناسبة.

ووجه الوزير، مديريات الزراعة والجمعيات الزراعة، بالتوسع في دعم وتقديم خدمات الإرشاد الزراعي، وتقديم كل أشكال الدعم، وتقديم وتوفير المعلومات، وإقامة المزيد من الحقول الإرشادية.

واستمع وزير الزراعة ومحافظ كفر الشيخ، إلى شرح واف لمشتملات المحطة، التي تشمل خطي غربلة بمبنى تحسين الحبوب الرئيسية، وخط غربلة بمبنى البحوث والتدريب في الأرز سعة كل منها 7 أطنان/ساعة، وتُستخدم في إعداد تقاوي الأساس والمربي لكل المحاصيل الحقلية، إضافة لشركات إنتاج التقاوي المختلفة وجاري تحديث تلك الخطوط، وفيما يتعلق بخط مركز البحوث والتدريب في الأرز بسخا فإنه خاص بإعداد تقاوي الأساس والمربي لمحصول الأرز فقط، كما أن هذه المحطات مزودة بمخازن تسع 10 آلاف طن تقريباً.

عاجل