رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل.

وأوضحت الأرصاد، أن ذروة موجة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل ستكون يومي الأحد والثلاثاء، إذ تصل درجة الحرارة المحسوسة في هذين اليومين إلى 39 درجة مئوية، وهي أعلى مستوى تصل إليه درجة الحرارة المحسوسة في الأسبوع المقبل.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد، غدًا السبت، طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار رطب على السواحل الشمالية الغربية، ومائل للحرارة رطب ليلًا على السواحل الشمالية، وحار رطب على باقي الأنحاء.

أما عن الظواهر الجوية، فتتكون الشبورة المائية صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، كما تنشط الرياح على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وتتهيأ فرص لسقوط أمطار خفيفة على مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

عاجل