رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«دمياط» تفوز بأفضل مشروع مستدام خلال حملة «إبدأ» مستقبلك

نشر
مستقبل وطن نيوز

فازت محافظة دمياط، بأفضل مشروع مستدام، وذلك ضمن فعاليات المعسكر الصيفي، لطلبة حملة "ابدأ مستقبلك"، وذلك في إطار حملة إبدأ مستقبلك التي أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ممثلًا عنها مشروع رواد 2030، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم؛ بهدف نشر فكر ومفاهيم ريادة الأعمال بين طلبة المدارس.

وأكد الدكتور خالد خلف، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن حملة "إبدأ مستقبلك" تستهدف الطلاب في المرحة الإعدادية في المدارس الحكومية، وهي عبارة عن حقيبة تدريبية متكاملة مبسطة باللغة العربية والإنجليزية، من خلال منهج معتمد من جامعة ميزوري الأمريكية، وتم وضع نظام تقييم ومتابعة من قبل متخصصين في هذا المجال.

وأضاف أن الهدف من المعسكر هو الحفاظ على استدامة المشروعات والأفكار لدى الطلبة وتشجيعهم وتحفيزهم على خلق أفكار ابتكارية ومشروعات عن طريق تزويدهم بالمهارات الريادية اللازمة لتطوير مشروعاتهم التي تعمل على خلق فرص عمل في المستقبل، بالإضافة إلى مهارات تطوير الشخصية، وإعداد الطالب ليصبح رائد أعمال في المستقبل، ويستهدف المعسكر طلبة المرحلة الإعدادية ويضم نحو 70 طالب وطالبة من مختلف محافظات مصر.

وشارك موهوبو الزرقا من الطلاب:

- الطالبة رؤى مصطفى محمد عبدالعليم من الإعدادية المشتركة بالزرقا.

- الطالب فارس أحمد فوزي من الإعدادية الحديثة بالزرقا.

واستطاع الطالبان الحصول على أفضل مشروع ريادي على مستوى الجمهورية؛ ونالوا درع التميز وتم تصعيدهم للمرحلة التالية بمشروع عباقرة إبدأ مستقبلك رواد 2030 بمشاركة محافظتي الإسكندرية والقاهرة على التوالي.

جاء ذلك برعاية الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، وتوجيهات الدكتور، خالد خلف، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، وإشراف إدارة الموهوبين والتعليم الذكي بدمياط بقيادة، أماني أحمد طراف، ودعم مدير إدارة الزرقا التعليمية، خالد حامد محيلب، للموهوبين في مختلف المجالات.

وشارك موهوبو الزرقا ضمن فريق دمياط استطاعوا الحصول على أفضل مشروع ريادي على مستوى الجمهورية؛ ونالوا درع التميز وتم تصعيدهم للمرحلة التالية بمشروع عباقرة إبدأ مستقبلك رواد 2030 بمشاركة محافظتي الإسكندرية والقاهرة على التوالي.

عاجل