رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمشاركة 120 عارضًا.. افتتاح معرض ديارنا للحرف التراثية في العلمين الجديدة اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفتتح وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الجمعة، معرض ديارنا للحرف التراثية، في مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي، الذي يقام في إطار فعاليات مهرجان العلمين، ولمدة شهر كامل.

وأكدت الوزارة، أن معرض “ديارنا العلمين”، يُقام تحت شعار “مصر بتتكلم حرفي”، ويهدف إلى دعم الأسر المنتجة وتسويق المنتجات اليدوية والحرفية، التي تعبر عن التراث المصري بكل منتجاته.

ولفتت إلى أن الفترة الزمنية بمعرض ديارنا تقسم على مرحلتين، مدة كل مرحلة أسبوعين، يتم من خلالها تغيير العارضين والمنتجات، لدعم صغار المنتجين، والترويج للمنتجات الحرفية والتراثية المصرية.

يشارك في معرض ديارنا للحرف اليدوية، الذي يقام على مساحة 3 آلاف متر، 120 عارضًا بمنتجات متنوعة من السجاد والكليم والإكسسوار الخزف والإكسسوار المنزلي من الأخشاب والنحاس والفضة والزجاج والخوص والمفروشات والكروشية والمكرمية والملابس والألباستر والمنتجات الحرفية واليدوية والتراثية الخاصة بأصحاب المشروعات من الجمعيات والأسر المنتجة، وغيرها من المنتجات التي تتلاءم مع موسم الصيف واحتياجات المصيفين والمنتجات الشبابية، بمشاركة عدد من المحافظات، منها محافظات أسوان والإسكندرية والقاهرة وسوهاج والفيوم وسيناء وقنا.

عاجل