رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيسة «النواب الأمريكي» تكشف سبب زيارتها لتايوان

نشر
رئيسة مجلس النواب
رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي

شددت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، اليوم الأربعاء، على أنّ الغرض من زيارتها إلي تايوان، الأسبوع الماضي، هو التأكيد على سياسة الولايات المتحدة فى الحفاظ على الوضع الراهن فى الجزيرة.

وقالت بيلوسي -خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم-: "لن نسمح للصين بعزل تايوان.. لن يسمحوا لتايوان بالمشاركة في اجتماعات منظمة الصحة العالمية؛ حيث يمكن لتايوان أن تقدم فيها مساهمة قيمة للغاية.. يمكنهم منع مسؤولي تايوان من الذهاب إلى هناك، لكنهم لا يستطيعون منعنا من الذهاب إلى تايوان"، نقلاً عن موقع “روسيا اليوم”.

وأضافت : "الغرض من زيارتنا لتايوان هو إعلان أن لدينا علاقة قوية على أساس الوضع الراهن الذي نحافظ عليه".. مؤكدة أن السياسة الأمريكية فيما يتعلق بتايوان لم تتغير.

وأشارت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، إلى أنها وأعضاء وفدها شكروا تلك البلدان والأقاليم التي تمت زيارتهم في الجولة على موقفهم من العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، "على ردهم الفوري والحاسم".

فيما نقلت وكالة “سبوتنك” الروسية، عن رئيسة النواب الأمريكي، قولها: "نحن فخورون جدا بعسكريينا الذين قلصوا تأثير الصين على رحلتنا واعتنوا بنا"، فى إشارة إلى تحرك القوات الأمريكية بالقرب من تايوان، أثناء زيارة بيلوسي للجزيرة.

عاجل