رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رصد أنشطة لـ 66 مقاتلة و14 سفينة حربية صينية في مضيق تايوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الدفاع فى تايوان، اليوم الأحد، رصد أنشطة لـ 66 مقاتلة و14 سفينة حربية صينية، فى مضيق تايوان وما حوله.

ومن المقرر أنّ تنتهي الصين، اليوم، مناوراتها العسكرية، التي استمرت 4 أيام، في محيط جزيرة تايوان، رداً على زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي إلى الجزيرة، الأسبوع الماضي، نقلاً عن وكالة “رويترز” للأنباء.


وفى سياق متصل، قال رئيس الوزراء التايواني، سو تسينج تشانج، إن الصين استخدمت "بغطرسة" إجراءات عسكرية لتعكير السلام والاستقرار الإقليميين وذلك ردا على التدريبات بالذخيرة الحية التي أجراها الجيش الصيني حول الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي.


وطالب رئيس الحكومة التايوانية، بكين بعدم استعراض عضلاتها العسكرية وأدان "الأعداء الأجانب" الذين قال إنهم يحاولون تقويض معنويات الشعب التايواني من خلال الهجمات الإلكترونية وحملات التضليل، نقلاً عن موقع"سكاى نيوز عربية".

وكان البيت الأبيض، اعتبر السبت، المناورات العسكرية التي تجريها الصين حول مضيق تايوان، بأنها استفزازية وغير مسؤولة، وتزيد من مخاطر سوء التقدير.

وقال مصدر مطلع فى البيت الأبيض -في تصريحات أوردتها قناة "العربية" مساء السبت- إن "هذه الأنشطة تصعيد كبير في جهود الصين لتغيير الوضع الراهن. إنها استفزازية وغير مسؤولة وتزيد من مخاطر سوء التقدير".

عاجل