رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فانتازي الدوري الإنجليزي.. تعرف على شروط اللعبة وجوائزها

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحولت لعبة فانتازي الدوري الإنجليزي إلى تريند على جوجل، ما جعل محركات البحث تعمل عليها خلال الساعات الماضية من أجل معرفة جوائز فانتازي الدوري الإنجليزي التي يتم تقديمها إلى الفائزين من مختلف دول العالم.

جوائز فانتازي الدوري الإنجليزي

يستطيع الفائز بالمركز الأول في فانتازي الدوري الإنجليزي على حضور مباراتين في البريميرليج، واستضافته في إنجلترا لمدة سبعة أيام كاملة، إضافة إلى "بلاي ستيش ps5 +" وحقيبة تحتوي على  تي شيرت وكرة وكوب وقلم وسبورة وميدالية مفاتيح.

أما الحائز على المركز الثاني في لعبة فانتازي الدوري الإنجليزي فلن يتمكن إلا من حضور مباراة واحدة فقط في البريميرليج للموسم المقبل وتكون من اختياره، وتشمل الدعوة السفر وإقامة ليلتين، إضافة إلى نسخة من لعبة فيفا، وتابلت، وأيضا سماعة  Airpods +  وتيشيرت مدير فني من نايكي، فضلا عن حقيبة تشمل جميع محتويات حقيبة المركز الأول.

في حين أن الفائز بالمركز الثالث من فانتازي الدوري الإنجليزي سوف يحصل على نسخة من لعبة فيفا ووِحدة ألعاب إلكترونية، إضافة إلى  تابلت، وسماعة Airpods.

كما يقدم القائمون على لعبة فانتازي الدوري الإنجليزي جوائز شهرية لأفضل 10 مدربين في الشهر، وجوائز أسبوعية لأفضل 20 مدربا في الجولة.

ماهي لعبة فنتازي؟

فانتازي أو فانتازي الدوري الإنجليزي إحدى أشهر الألعاب الإلكترونية لعشاق كرة القدم في كل مكان في العالم، وهي بمثابة لعبة افتراضية تعتمد على اختيار 15 لاعبا من الدوري الإنجليزي، من أجل وضعهم في تشكيلة تتكون من 11 لاعبًا أساسيًا فضلا عن 4 احتياطيين، وتضم التشكيلة اثنين حراس مرمى، وخمس مدافعين، ومثلهم لاعبي خط وسط وثلاثة مهاجمين، كما يتم إعطاء كل شخص يلعب فنتازي ميزانية 100 مليون جنيه إسترليني لشراء واختيار اللاعبين.

فنتازي الدوري الإنجليزي وكيفية احتساب النقاط 

وتتم طريقة احتساب النقاط عن طريق المستوى والأرقام التي يحققها اللاعبون في كل جولة التي تلعب في البريميرليج، في حين يمكنك تحديد ثلاثة لاعبين من فريق واحد على أن يتم بعدها وضع الخطة حيث يسمح لك باختيار 10 لاعبين بجانب حارس المرمى، بشرط ألا يقل عدد المدافعين عن 3 والمهاجمين في التشكيلة الأساسية عن 1 أما الإحتياطي فيكون الحارس الآخر بجانب ثلاثة لاعبين، مع اختيار قائد للفريق ونائب له، وفي حال تألقهم يحصلون على نقاط إضافية كمكافأة على حسن اختيارك.

ونظام احتساب النقاط: نقطة عند مشاركة اللاعب لأقل من 60 دقيقة، ونقطتان في حال مشاركة اللاعب لأكثر من 60 دقيقة، وست نقاط في حال تسجيل هدف عن طريق مدافع أو حارس المرمى، ونقاط في حال تسجيل لاعب الوسط لهدف، وتسجيل المهاجم لهدف، ونقاط عن كل هدف يتم صناعته عن طريق أي لاعب، ونقاط للمدافع والحارس في حال الحفاظ على شباك فريقه نظيفة، ونقطة وحيدة للاعب الوسط في حال حفاظ فريقه على شباكه نظيفة، ونقطة وحيدة للحارس لكل ثلاث تصديات يقوم بها، ونقاط للحارس في حال تصديه لركلة جزاء، وخصم نقطتين من أي لاعب يضيع ركلة جزاء.

كما يتم منح نقطة إلى ثلاثة مكافئة إن حصل اللاعب على لقب الأفضل في المباراة، وخصم ثلاث نقاط في حال حصول اللاعب على كارت أحمر، وخصم نقطتين من اللاعب في حال أحرز هدف في مرماه.

وتسمح اللعبة لكل لاعب بتغير واحد مجاني كل أسبوع وفي حال القيام بأكثر من تغير يخصم 4 نقاط في الجولة، ويوجد في اللعبة كارت «wild card» يعطيك حرية تغيير عدد لا نهائي من اللاعبين مجانًا عند استخدامه ولا يظهر لك سوى مرتين في الموسم.

عاجل