رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة العالمية: الإصابة بفيروس كورونا وجدري القرود معًا واردة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور  ريتشارد برنان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، أن المصابين بفيروس كورونا يمكن إصابتهم بجدري القرود في نفس الوقت، لافتًا إلى أن الإصابة بكورونا لا تمنع الإصابة بجدري القرود.

وأكد أن دول الخليج العربي لديها قدرة على  تشخيص مرض جدري القردة، مضيفا أن أصحاب المناعة الضعيفة معرضين أكثر للإصابة بجدري القرود. 


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذى يعقده الآن، المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، عن طريق الفيديو، لعرض المستجدات الدولية والإقليمية لجائحة فيروس كورونا المستجد (COVID-19) وجدري القردة.

وقال المكتب الإقليمي، إنه سيجري، خلال المؤتمر الصحفي، الحديث عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة "كوفيد- 19"، وإعلان جدري القردة كطارئة صحية تثير قلقًا عالميًا.

يشارك فى المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتورة مها الرباط، المبعوث الخاص للمدير العام للاستعداد والاستجابة لجائحة "كوفيد- 19"، والدكتور ريتشارد برنان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، عبدالناصر أبوبكر، مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى والتأهب لها بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

عاجل