رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 25 محضرا في حملات تموينية بالإسكندرية

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية حملات رقابية على الأسواق لضبط المخالفين، تمكنت خلالها من تحرير 25 محضر مخالفة وضبط كميات من السلع مجهولة المصدر.


وذكرت المديرية، في بيان اليوم الاثنين، أن الحملات على محلات وأماكن بيع السجائر المحلية والمستوردة أسفرت عن تحرير 24 محضرًا ضد التجار المخالفين، التي شملت بيع سجائر مختلفة الأنواع بسعر أزيد، وعدم الإعلان عن أسعار السجائر، وتم التحفظ على 44 علبة سجائر متنوعة مجهولة المصدر.


كما تمكنت إدارة تموين برج العرب التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية من ضبط مصنع مقرمشات سورية يعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة.


وأشارت المديرية، في بيانها، إلى أنه تم ضبط 100 كرتونة مقرمشات متنوعة الألوان، و50 جوال نشا ذرة يزن الواحد منها 20 كيلو جرامًا مجهول المصدر، و50 جوالًا (بودرة نشا) زنة الواحد 25 كيلو جرامًا مجهولة المصدر.


كما أسفرت الحملات عن تحرير محضر مزاولة نشاط بيع غاز بوتاجاز بدون ترخيص من الجهات المختصة، وتم التحفظ على عدد 10 إسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم (استعمال منزلي) سعة 12,5 كيلو جراما، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.


وتأتي الحملات الرقابية تنفيذًا لتعليمات مشددة من وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية محمد سعد الله بتكثيف حملات الأجهزة الرقابية على المصانع غير المرخصة، وكذلك محلات السجائر بعد رصد عدد من الشكاوى بقيام بعض التجار المستغلين برفع أسعار السجائر عن السعر المحدد لها.

عاجل