رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتيجة الثانوية العامة 2022 .. موعد ظهورها بالرابط

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تصدرت نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022 ، ترند قوائم البحث بالمحرك «جوجل»، الأشهر عالمياً ومواقع التواصل الاجتماعى ، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد اقتراب موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2022 ، والمقرر لها يومى الثلاثاء والخميس المقبلين، ومن ثم انتهاء العام الدراسى لطلاب شهادة الثانوية العامة بشكل رسمى.

وأصبحت نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022 ، محور اهتمام طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، والباحثين عن النتائج، بعد الانتهاء من أداء الامتحانات والتي بدأت في الفترة من 26 يونيو الماضى وحتى 21 يوليو الجارى.

نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه من المقرر إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022 ، أوائل الشهر المقبل، «أغسطس»، على أن يتم إعلانها بشكل رسمي في المدارس في اليوم التالى، على أن تتم عمليات التصحيح والمراجعة بشكل دقيق، في إطار ضمان حصول الطلاب على حقوقهم بشكل كامل وعدم التسرع في إعلانها.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

نتيجة الثانوية العامة العام الماضي 2021

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، نتيجة امتحانات الثانوية العامة من العام الماضي 2021، بعد إجراء الامتحانات في الفترة من 10 يوليو 2021، واستمرارها حتى الثانى من أغسطس 2021، وظهرت نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2021 يوم 17 أغسطس 2021، بعدها بحوالي أسبوعين تقريباً.

موعد نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء عمليات التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2022، والتي تسير بشكل مثالى، من خلال عمليات دقيقة ومتناهية في مرحلة الرصد والتجميع واختيار الطلاب الأوائل من كل شعبة، لضمان تحقيق صورة مثالية لنتيجة امتحانات الثانوية العامة بشكل يليق باسم الوزارة وضمان حصول كل طالب على حقه.

 امتحانات الثانوية العامة 2022

أوائل الثانوية العامة 2022

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2022، يوم الخميس المقبل الموافق 21 يوليو الجارى، على أن تكون الأيام الأخيرة من الشهر والمقدرة بحوالي 10 أيام، لتصحيح المتبقى من الامتحانات، مع إجراء مرحلة الرصد والتجميع واختيار الطلاب الأوائل، لضمان خروج النتيجة في صورتها النهائية بشكل مثالى وجميل، على أن تكون نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022 ، أوائل الشهر القادم، أغسطس بأقصى تقدير أول خمسة أيام من الشهر المقبل.

وأشارت وزارة والتعليم والتعليم الفني، إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ نحو 707 آلاف و992 طالباً وطالبة بالشعبتين «العلمية والأدبية»، داخل 2089 لجنة سير على مستوى محافظات الجمهورية، من خلال الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات مع ضرورة الالتزام بـ الإجراءات الاحترازية لتفادى الإصابة بـ فيروس كورونا المستجد .

رابط الاستعلام عن نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022

أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إلى أنه يمكن لطلاب الشهادة الثانوية الاستعلام عن نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022 ، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم عبر هذا الـرابـط، إضغط هــــــنـــــــا 

ومن المقرر الإعلان عن نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022 ، بالإسم ورقم الجلوس، بعد الانتهاء من عملية التصحيح واعتمادها، على أن يتم ظهورها بشكل إلكترونى بالإسم ورقم الجلوس على أن يتم الاستعلام عنها من خلال المدارس على مستوى الجمهورية من خلال الكشوف الخاصة بنتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني