رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

9 مدربين على «كف عفريت» بالدوري الممتاز

نشر
مستقبل وطن نيوز

مع اقتراب نهاية الدوري المصري الممتاز ودخوله مرحلة الحسم اشتد الصراع بين الأندية على لقب الدوري الممتاز، وأيضا البقاء في دوري الأضواء والشهرة، حيث يسعى كل فريق الوصول للهدف الذي يرغب له.

وتشهد مسابقة الدوري هذا الموسم الحالي، وجود أكثر من مدير فني يخوض منافسات المسابقة تحت ضغط نفسي وعصبي، ترقبًا لما ستسفر عنه نتائج فريقه في الدوري.

لعنة ظاهرة تغيير المدربين في الدوري المصري أصابت فريق الجونة، حيث قرر الاستغناء عن مدربه تامر مصطفي المدير الفني للفريق عقب مباراة الأهلي والتي انتهت بالتعادل في الدوري.

وبذلك يعتبر 16 نادي قاموا بتغير مدربيهم، من أصل 18 نادي، ويعتبر فريقي فيوتشر والبنك الأهلي الوحيدين اللذين لم يقوما بتغيير المدربين، حيث استمر علي ماهر وخالد جلال على رأس الجهاز الفني في الفريقين.

 فيريرا

ففي سباق القمة نجد أن الصراع اشتد بين مدربي الأهلي والزمالك وبيراميدز على لقب الدوري، فالبرتغالي فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك والمتصدر لجدول ترتيب الدوري حاليًا برصيد 54 يسعى في حصد لقب الدوري للمرة الثانية له في تاريخه بعدما حصد تلك اللقب مع الفريق الأبيض موسم 2015.

 فيريرا

وجرى تعيين فيريرا خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون الذي رحل عن الفريق الأبيض بعد الخروج من دوري أبطال إفريقيا.

ريكاردو سواريش

في المقابل نجد ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يسعى لتحقيق أول بطولاته مع القلعة الحمراء، في المباريات المتبقية للفريق بمثابة مباريات كؤوس لا تقبل الخسارة من أجل تحقيق اللقب رغم احتلاله المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري برصيد 48 نقطة.

ويعد سواريش هو المدرب الثاني الذي يقود الأهلي خلال مشواره بالدوري خلفًا لبيتسو موسيماني، الذي رحل عن الفريق مؤخرًا بعدما فسخ عقده مع الأهلي بالتراضي.

تاكيس جونياس

يعد اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني لنادي بيراميدز، من المدربين الذين يواجهون سوء حظ رغم إمكانيات الفريق التي تؤهله للتتويج بالبطولات، حيث أهدر الفريق العديد من الفرص لصدارة ترتيب الدوري، لكن واصل عروضه السلبية في الدوري.

ورغم احتلال بيراميدز وصافة الدوري حاليًا برصيد 50 نقطة، إلا أن اليوناني تاكيس جونياس تسود عليه العديد من علامات الاستفهام سواء بالاستمرار مع الفريق أو الرحيل في حالة تعثره ومواصلة العروض السلبية والتي كانت آخرها التعادل أمام طلائع الجيش.

تاكيس جونياس

ويعد جونياس هو المدرب الثاني الذي يقود بيراميدز هذا الموسم خلفًا لإيهاب جلال الذي رحل عن الفريق لتدريب منتخب مصر ثم رحل عن تدريب الفراعنة أيضا.

عبد الحميد بسيوني

تعرض فريق سموحة لهزيمة مفاجأة أمام نظيره الإسماعيلي، ضمن منافسات الجولة 24 لبطولة الدوري الممتاز، حيث يرغب سموحة في ختام المسابقة الدوري بالمربع الذهبي.

وتولى عبد الحميد بسيوني قيادة الفريق الساحلي خلفًا لأحمد سامي الذي رحل عن قيادة الفريق بفسخ تعاقده بين الطرفين.

عبد الحميد بسيوني

طارق العشري

يواصل طارق العشري العروض المميزة مع فريق الطلائع، حيث يأمل العشري في احتلال الفريق بمركز متقدم بجدول ترتيب الدوري.

ونجح العشري في قيادة الفريق للمركز السادس بجدول ترتيب الدوري بعد تعيينه خلفًا لأحمد عبد العزيز.

طارق العشري

 نونو الميدا

البرتغالي نونو الميدا المدير الفني لفريق فاركو، جاء خلفًا لمجدي عبد العاطي، وتراجعت نتائج الفريق خلال ولايته حتى الآن حيث يحتل الفريق المركز الثامن برصيد 31 نقطة.

ويأمل البرتغالي نونو الميدا، في الخروج من سلسلة النتائج السلبية التي يتعرض لها الفريق مؤخرًا وكان آخرها التعادل سلبيًا أمس أمام المصري، ضمن منافسات الجولة 24 لبطولة الدوري حيث يواجه شبح الرحيل عن الفريق.

 نونو الميدا

عماد النحاس

تولى عماد النحاس مهمة تدريب الاتحاد السكندري خلفًا لحسام حسن، ويرغب العمدة في انتشال زعيم الثغر من شبح الهبوط، حيث يحتل الفريق المركز التاسع برصيد 28 نقطة.

ويعتبر النحاس من المدربين المهددين بالرحيل عن فريقهم بسبب تراجع نتائج الفريق في الدوري.

عماد النحاس

جورفان فييرا 

تولى فييرا تدريب فريق إنبي خلفًا لحلمي طولان، الذي رحل عن الفريق البترولي مؤخرًا، وهناك حالة من سوء الحظ التي تعاند البرازيلي منذ توليه قيادة الفريق، حيث يحتل الفريق المركز العاشر برصيد 27 نقطة، ويسعى لتحقيق هدف إنبي وهو الهروب من شبح الهبوط.

ويعتبر فييرا من المدربين المهددين بالرحيل عن فريقهم بسبب تراجع نتائج الفريق في الدوري.

جورفان فييرا 

حسام حسن

تولى حسام حسن تدريب فريق المصري خلفًا لمعين الشعباني الذي رحل عن الفريق بسبب تراجع نتائج الفريق.

ونجح العميد في عودة نغمة الانتصارات للفريق البورسعيدي في بطولة الدوري حيث يحتل الفريق المركز الحادي عشر بجدول ترتيب المسابقة برصيد 27 نقطة.

حسام حسن

أحمد سامي

تولى أحمد سامي تدريب فريق سيراميكا خلفًا هيثم شعبان، ويسعى أحمد سامي في إنهاء الدوري بمركز متقدم بعد احتلال الفريق المركز الثاني عشر برصيد 26 نقطة.

أحمد سامي

مصطفى عبده

تولى تدريب فريق غزل المحلة خلفًا لعبد الحميد بسيوني، الذي تقدم باستقالته من تدريب الفريق، ويعتبر وضع الفريق في جدول الدوري في موقف صعب، نظرًا لاحتلال الفريق المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 26 نقطة.

مصطفى عبده

حمزة الجمل

يعتبر نادي الإسماعيلي أكثر الأندية التي تعاقب عليها مدربين هذا الموسم بـ4 مدربين، وعلى الرغم من ذلك فهو يعاني من سوء النتائج.

ويواجه حمزة الجمل شبح الرحيل من قلعة الدراويش حال تعرضه للخسارة في مباريات بطولة الدوري، خاصة أن جماهير لن تتحمل نتائج سلبية جديدة، حيث يحتل الفريق المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 23 نقطة.

حمزة الجمل

طلعت يوسف

وسيعاني طلعت يوسف المدير الفني لفريق الجونة من ضغط نفسي وعصبي خلال مباريات الدوري القادمة، بعدما تم تعيينه خلفًا لتامر مصطفى الذي رحل عن الفريق، بسبب تراجع نتائج الفريق في مباريات الدوري حيث يحتل الفريق الخامس عشر بجدول ترتيب المسابقة برصيد 25 نقطة.

طلعت يوسف

محمد عودة 

ويواجه محمد عودة شبح الرحيل من المقاولون العرب حال تعرضه للخسارة في مباريات بطولة الدوري، حيث يحتل الفريق المركز السادس عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 20 نقطة.

محمد عودة 

علاء عبد العال

لم يتمكن علاء عبد العال المدير الفني لفريق إيسترن كومباني في تحقيق نجاح مع الوافد الجديد لدوري الأضواء، حيث يحتل الفريق المركز قبل الأخير بجدول الدوري برصيد 16 نقطة.

ويعتبر عبد العال من المدربين المهددين بالرحيل عن فريقهم بسبب تراجع نتائج الفريق في الدوري.

علاء عبد العال

عيد مرازيق

تولى عيد مرازيق مهمة تدريب فريق مصر المقاصة خلفًا لتامر مصطفى الذي رحل لتدريب فريق الجونة، ويأمل عيد مرازيق في تحسين نتائج الفريق، بعدما اقترب بشدة من الهبوط للقسم الثاني، حيث يحتل الفريق المركز الثامن عشر والأخير بجدول ترتيب المسابقة برصيد 14 نقطة.

عيد مرازيق
عاجل