رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: الدولة عملت على تحسين مناخ الاستثمار وإنجاز مشروعات عملاقة بمشاركة القطاع الخاص

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن  الدولة عملت على تحسين مناخ الاستثمار فضلا عما تحقق من إنجاز في المشروعات العملاقة بمشاركة القطاع الخاص.


وأضاف مدبولي، أن هناك حرصا على الحوار والتشاور مع الحكومات الصديقة لتنسيق السياسات وتبادل الخبرات لتحفيز القطاع الخاص على مزيد من الاستثمار والإنتاج، مشيرا إلى أنه تم تفعيل مادة مهمة للغاية في قانون الاستثمار وهي منح الرخصة الذهبية التي تختصر كل الموافقات الأخرى فى المشروعات التنموية الكبرى.


وأوضح رئيس الوزراء، أن الدولة المصرية عملت على  حوكمة المؤسسات الرقابية الرئيسية بالدولة التي من شأنها حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وحماية المستهلك، لافتا إلى أنه تم تحقيق بمشاركة القطاع الخاص المصرية نهضة تنموية كبيرة فتحت أفاقا واسعة للعمل وزيادة الدخل القومي.


كما أكد رئيس الوزراء، أن الدولة توجهت نحو المشروعات التنموية العملاقة والإصلاحات الجزئية والمؤسسية بهدف تيسير وتبسيط الإجراءات على المستثمرين.

 

جاء ذلك خلال أعمال المنتدى الاقتصادي المصري ـ الجزائري المشترك، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمان، والمقام بالمركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة، تحت شعار: "الجزائر ـ مصر: تاريخ وقواسم مشتركة في خدمة الشراكة الاقتصادية الواعدة"،

عاجل