رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتيجة ترقية الموظفين 2022 .. رابط مباشر

نشر
نتيجة ترقية الموظفين
نتيجة ترقية الموظفين 2022

ترقيات الموظفين 2022 .. عمليات بحث كبيرة أجراها الموظفون بحثا عن ترقيات الموظفين وذلك بعد أن أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اطلاق الموقع الالكتروني للكشف عن نتيجة ترقيات الموظفين التي كان ينتظرها الموظفين.

نتيجة ترقيات الموظفين 2022 

وجاءت نتيجة ترقيات الموظفين 2022 من هنا حيث يمكن للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية 81 لعام 2016 معرفة احقيتهم في حركة ترقيات الموظفين التي أعلنها الجهاز وكشف عن القرار 155 لعام 2022 بشأن ترقية الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لعام 2016.

نتيجة ترقية الموظفين 2022

نتيجة ترقيات موظفي الدولة

ويستطيع الموظفون الراغبون في معرفة نتيجة ترقية موظفي الدولة حركة ترقية الموظفين من خلال الدخول على الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والبحث في دليل التسكين والترقية في قانون الخدمة المدنية وإدخال بيانات اسمه رباعيا ورقمه القومي والجهة التي يعمل بها بشكل صحيح حتى يتمكن من معرفة نتيجة ترقية الموظفين 2022.

نتيجة ترقية الموظفين 2022

رابط نتيجة ترقيات الموظفين 2022

وأعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء عن اطلاق الموقع الالكتروني الخاص بـ نتيجة ترقية الموظفين من هنا  حتى يستطيع الموظفين معرفة نتيجة الترقيات حسب كل درجة وتخصص. 

حركة ترقيات الموظفين

وأصد جهاز التعبئة العامة والاحصاء أمس قرار (155) لعام 2022 بشأن ترقية الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، وتضمن عدة مواد منها يُرقى الموظفين الذين أتموا في مستوياتهم الوظيفية حتى 30/6/2022 مددًا لا تقل عن المدد البينية المحددة قرين كل مستوى وظيفي إلى المستويات التي تعلوها.

ترقية الموظفين 2022

جدول ترقية الموظفين

وفقًا للجدول المرفق بالقرار اعتبارًا من 1/7/2022، مع احتفاظهم بالأقدمية بالمستوى الوظيفي بعد الترقية، على ألا تتعدى ترقية الموظف مستوى وظيفي واحد، شريطة التأكد من تسكين هؤلاء الموظفين طبقا للوضع في 2/11/2016، استنادا إلى المادة الرابعة من مواد إصدار قانون الخدمة المدنية.

المستحقون لترقيات الموظفين 2022

ونص القرار على أن يُرقى شاغلو الوظائف الكتابية والفنية بالدرجة الخامسة المعينون قبل العمل بأحكام القانون رقم 81 لسنة 2016 والمستوفون مدة بينية لا تقل عن خمس سنوات حتى 30/6/2022 إلى المستوى الوظيفي الرابع (ب).

ويستحق الموظف اعتبارًا من 1/7/2022، الأجر الوظيفي المقرر للوظيفة المقرر للوظيفة المرقى إليها، أو أجره السابق مضافا إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من هذا الأجر الوظيفي، أيهما أكبر، محسوبة على أجره في 30/6/2022.

الترقيات طبقًا لأحكام هذا القرار وقتية، وتتم بالنسبة لمن توافرت فيهم الشروط ولم يتوافر فيهم مانع من موانع الترقية في 30/6/2022 وفقًا لأحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية المُشار إليهما حتى ولو زال المانع أو توافرت الشروط بعد هذا التاريخ.

نتيجة ترقيات موظفي الدولة 2022

تكون الترقية وفقًا لأحكام هذا القرار باستخدام المستويات الوظيفية أو الدرجات الممولة والشاغرة المدرجة بنهاية استمارة موازنة وظائف الوحدة عن طريق إعادة التوزيع والتمويل الذاتي، بحسب الأحوال، وفي حالة عدم توافر مستويات أو درجات ممولة وشاغرة يتم تمويل الوظائف المرقى إليها خصمًا على الاحتياطي العام بموازنة الباب الأول وفقًا للتأشيرات العامة للموازنة العامة للدولة والتأشيرات العامة للهيئات الاقتصادية، على أن توضح الوحدة عدد المستفيدين في كل مستوى وظيفي ومجموعة وظيفية ونوعية، ويُرسل مقترح الوحدة في هذا الشأن إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لإعمال شئونه.

نتيجة ترقيات موظفي الدولة اليوم 

تتولى كل وحدة اتخاذ اللازم نحو الخصم بالتكاليف المترتبة على تنفيذ هذا القرار خصمًا على الاعتمادات المدرجة بالباب الأول بموازنتها وفقًا للتأشيرات العامة للموازنة العامة للدولة والتأشيرات العامة للهيئات الاقتصادية للسنة المالية 2022/2023، وفي حالة عدم كفايتها يتم الرجوع إلى وزارة المالية لإعمال شئونها.
وتُصدر السلطة المختصة قرار الترقية طبقًا للقواعد السابقة تحت مسئوليتها في ضوء ما هو ثابت لديها بملفات خدمة الموظفين.

وكان قد أصد  الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارات ترقية الموظفين المستوفين لاشتراطات الترقية 30 يونيو 2021، مع زيادة الرواتب والمعاشات، بما يحقق تحسنًا في أجورهم.

وينشر "مستقبل وطن نيوز" شروط استحقاق الترقية، كما حددها قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، وهي كالآتي:

1 - تكون الترقية بموجب قرار يصدر من السلطة المختصة من الوظيفة، التي تسبقها مباشرة في المستوى والمجموعة الوظيفية التي تنتمي إليها.

2 - تكون الترقية للوظائف التخصصية من المستوي الأول (ب) بالاختيار على أساس بيانات تقويم الأداء وما ورد في ملف الخدمة من عناصر الامتياز.

3 - تكون الترقية للوظائف التخصصية من المستوي الأول (ب) بالاختيار على أساس بيانات تقويم الأداء، وما ورد في ملف الخدمة من عناصر الامتياز، وتكون الترقية للوظائف التخصصية الأخرى بالاختيار في حدود النسب الواردة في الجدول رقم (1) المرفق.

4 - تكون الترقية لباقي الوظائف بالأقدمية.

5 - يُشترط للترقية أن يحصل الموظف على تقرير تقويم أداء بمرتبة كفء في السنتين السابقتين مباشرة على الترقية.

6 - أما الترقية بالاختيار في الوظائف التخصصية فيجب الحصول على تقرير تقويم أداء بمرتبة ممتاز، فإذا كان عدد من تتوافر فيهم شروط الترقية بالاختيار من الحاصلين على مرتبة ممتاز أقل من العدد المخصص للترقية بالاختيار تكون الترقية في الجزء الباقي من الحاصلين على مرتبة كفء على الأقل عن ذات المدة السابقة، فإذا كان عدد من تتوافر فيهم شروط الترقية بالاختيار أقل من العدد المخصص لها تؤجل الترقية وتحجز الوظائف في الجزء المتبقي إلى أول ترقية تالية.

7- لا يجوز ترقية الموظف قبل محو الجزاء الموقع عليه، وتحسب فترات المحو اعتبارا من تاريخ توقيع الجزاء.

8 - يفضل عند الترقية بالاختيار الأعلى في مجموع درجات تقويم أداء السنتين السابقتين مباشرة على الترقية، وعند التساوي يفضل الأعلى في مجموع درجات تقويم أداء السنة السابقة عليهما، فالحاصل على درجة علمية أعلى متى كانت متصلة بطبيعة العمل طبقا لما تقرره السلطة المختصة بناءً على اقتراح لجنة الموارد البشرية، وعند التساوي يفضل الأعلى في التقدير العام لهذه الدرجة، فالأقدم في المستوى الوظيفي المرقى منه.

9 - يصدر قرار الترقية من السلطة المختصة، وتعتبر الترقية نافذة من تاريخ صدور القرار بها.

10- يستحق الموظف اعتبارًا من هذا التاريخ الأجر الوظيفي المقرر للوظيفة المرقى إليها أو أجره السابق مضافاً إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من هذا الأجر الوظيفي أيهما أكبر.

عاجل