رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة الفرنسية تتعهد بالتواصل مع جميع الأحزاب لإيجاد أغلبية في البرلمان

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعهدت الحكومة الفرنسية، اليوم الأحد، بعد ظهور النتائج الأولية للانتخابات التشريعية التي شهدتها البلاد، اليوم، وفشل حزب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، من تحقيق الأغلبية المطلقة، بالتواصل مع جميع الأحزاب المعتدلة، لإيجاد أغلبية فى البرلمان.


وقالت المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية، أوليفيا جريجوار -فى تصريحات نقلتها وكالة "رويترز" للأنباء مساء اليوم-: "نتواصل مع أولئك الذين يريدون دفع البلاد إلى الأمام".

وكان الائتلاف الوسطي الذي يتزعمه الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، تمكن اليوم الأحد، وفقا للتقديرات الأولية، من تحقيق الفوز بمعظم المقاعد فى الانتخابات التشريعية التي شهدتها البلاد، اليوم، ولكنه فشل فى تحقيق الأغلبية المطلقة التي تمنحه سلطة الحكم دون رادع.

ورجحت المؤشرات الأولية لانتخابات الجمعية الوطنية لمجلس النواب الفرنسي، أنّ يفوز تحالف ماكرون ما بين 205 إلى 235 مقعدا، بينما تبلغ الغالبية المطلقة 289 مقعداً، ويليه تحالف اليسار ما بين 170 - 190 مقعدا، والتجمع الوطني (اليميني المتطرف) لمارين لوبان ما بين 75 إلى 95 مقعدًا"، وفقا لوكالة "سبوتنك" الروسية.

يشار إلى أنّ حصول اليمين المتطرف بزعامة مارين لوبان، على ما بين 75 إلى 95 مقعدًا، يعد قفزة تاريخية للمرة الأولى منذ عام 1986.

يذكر أنّ الانتخابات التشريعية الفرنسية، تجري كل خمس سنوات لاختيار أعضاء الجمعية الوطنية، وهي الغرفة الثانية في البرلمان الفرنسي إلى جانب مجلس الشيوخ.

عاجل