رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعادة تأهيل عدة مناطق بلبنان

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكّن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في لبنان من إعادة تأهيل خمسة مناطق سكنية في حي مرعش بمنطقة برج حمود، وذلك استكمالاً لنهج التجديد الحضري متعدد القطاعات.

 يأتي ذلك ضمن إطار مشروعين تكميليين تحت عنوان: "تحسين رفاهية السكان المضيفين واللاجئين في حي مرعش في برج حمود" الممول من منظمة "المساعدة البولندية"، ومشروع "دعم إعادة تأهيل وإعمار المناطق الحضرية الأكثر ضعفاً في بيروت والمتأثرة بانفجار المرفأ" بتمويل من سفارة اليابان.


وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، حرص القائمون على المشروع على متابعة الأعمال التكميلية الأساسية والإضافية على حد سواء ضمن الاستجابة لاحتياجات أهالي المنطقة في فترة ما قبل الانفجار، إلى جانب احتياجات مستجدة وعاجلة بعد الانفجار الأليم في بيروت.

 وشملت.. إعادة تأهيل البنية التحتية العامة حي مرعش وتوفير حلول الطاقة المتجددة، وبناء القدرات ورفع الوعي من خلال دعم الدفاع المدني اللبناني وتحسين سبل العيش بفضل برامج النقد مقابل العمل.


وأكدت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان "يوانّا فرونِتسكا"، أن أعمال إعادة التأهيل في هذه الأحياء يعكس تصميم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي على مواصلة دعم لبنان وشعبه. 


وقالت: "إن التعافي طويل الأمد لن يكون ممكنا إلا عند تنفيذ الإصلاحات الضرورية وإعطاء الأولوية لمصالح الناس".

عاجل