رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قرار إيجابي يحتاج للتسويق».. كيف يرى خبراء السياحة إلغاء قيود الدخول لمصر؟

نشر
السياحة في مصر
السياحة في مصر

خبراء السياحة.. ألقى خبراء في القطاع السياحي ، الضوء على الآثار الإيجابية التي يستفيد بها القطاع، جراء إلغاء جميع القيود المقررة على دخول المصريين أو الأجانب إلى مصر، أهمها زيادة تدفق أفواج السائحين، وما يترتب علىها من زيادة معدلات تشغيل الفنادق والمطاعم،، وضخ أموال جديدة تُعين القطاع المصرفي على مواجهة التحديات الاقتصادية المختلفة.

وأصدر مجلس الوزراء ، قرارا، الأسبوع الماضي، ينص على إلغاء «جميع القيود المقررة على دخول المصريين أو الأجانب إلى جمهورية مصر العربية، والواردة في المادة السابعة من قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية رقم 1 لسنة 2021، وذلك في إطار متابعة الحالة الوبائية داخليًا وخارجيًا».

حركة السياحة فى مصر 

خبراء السياحة.. ورأي الدكتور زين الشيخ، الخبير السياحي، مستشار مصر السياحي السابق في اليابان، في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز"، أن القرار، يعكس صورة إيجابية، لقدرة الدولة في السيطرة على الوضع الوبائي لـ فيروس كورونا ، ما يفتح الباب لزيادة معدلات الأفواج السياحية ، بعدما أصبح الفيروس لا يشكل خطرا على حياة سكان العالم، مثلما كان من قبل، مشيرا إلى أن دول عديدة سارت على نهج إلغاء تلك القيود.

المعالم السياحية فى مصر 

خبراء السياحة.. وطالب الشيخ، الحكومة، بـ«التسويق الجيد للقرار»، حتى يصل إلى مواطني دول العالم، لتشجيعهم على القدوم إلى مصر للاستمتاع بأنواع السياحة المختلفة المتوفرة مثل السياحة الثقافية والعلاجية والترفيهية والثقافية، والبيئية، والرياضية، والدينية.

المعالم السياحية فى مصر 

واستندت الحكومة في اتخاذ قرارها بإلغاء جميع القيود المقررة على دخول المصريين أو الأجانب إلى مصر إلى توصيات اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية.

خبراء السياحة.. وقال محمد كارم، خبير سياحي، في تصريحات إلى «مستقبل وطن نيوز»، إن قرار إلغاء جميع القيود المقررة على دخول المصريين أو الأجانب إلى مصر، يفيد القطاع السياحي، مع بدء الموسم الصيفي، كما يساعد على رواج الحركة السياحية ، في الموسم السياحي الشتوي المقبل، الذي يبدأ الحجز له من الآن.

وأضاف كارم، أن القرار يصدر صورة جيدة عن استقرار الوضع الداخلي في مصر، وجهود الحكومة في ملف جائحة كورونا، ورغبتها في النهوض بالقطاع السياحي، الذي يمثل مصدرا مهمًا للدخل القومي، والتشغيل.

المعالم السياحية فى مصر 

الدكتور خالد عبد الغفار 

خبراء السياحة.. وكان الدكتور خالد عبدالغفار، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، قدما عرضا، لتطور الحالة الوبائية في مصر والعالم، مشيرا إلى أن الحكومة قدمت نحو 86.6 مليون جرعة للمواطنين من لقاحات مختلفة، إلى جانب 4.5 مليون جرعة تنشيطية ، فيما تتوافر أرصدة من اللقاحات تقدر بنحو 57.5 مليون جرعة لاستكمال تقديم التطعيمات.

عاجل