رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها.. قصة اعتزال نورا بسبب شادية

نشر
نورا
نورا

تحتفل اليوم الفنانة نورا بعيد ميلادها بعد مسيرة فنية قدمت من خلالها العديد من الأعمال في السينما المصرية، حيث تميزت نورا بأدائها البسيط الهادئ، وضحكتها الصافية، وملامحها الملائكية التي مهدت الطريق أمامها لدور البطولة أمام كبار النجوم وفي مقدمتهم عادل إمام ونور الشريف ومحمود عبد العزيز. 

نورا

نورا وشخصية روقة

في فيلم العار لمعت نوار من خلال شخصية روقة البنت الجدعة التي تقف مع زوجها، وتضحي بنفسها من أجله، لتدخل قلوب الجماهير من أوسع أوبوابه، في الوقت الذي عاشت شخصية روقة لسنوات طويلة، وما زالت الشغل الشاغل لمواقع التواصل الاجتماعي بوصفها المرأة المثالية لكل رجل مصري.

نورا

الحياة الشخصية للفنانة نورا

ارتبط الفنانة نورا بعلاقة عاطفية مع الفنان حاتم ذو الفقار الذي قدمت معه فيلم "عنتر شايل سيفه" مع عادل إمام، لتتزوج نورا من حاتم في حفل ضخم حضره مجموعة كبيرة من النجوم وأهل الفن.

نورا

شغل حفل زفاف نوار المصريين حينها باعتباره فرحا أسطوريا  مثل حكايات ألف ليلة وليلة وقدم حاتم ذو الفقار لنورا  هدية الزواج وهي بنزينة وأطلق عليها اسمها “بنزينة نورا”، وحتى الكوبري الذي توجد بقربه البنزينة سمي كوبري نورا بمركز الشهداء في محافظة المنوفية.

نورا

لكن زواج نورا من حاتم ذو الفقار لم يستمر أكثر من  45 يوما فقط،  اكتشفت نورا بعدها أن زوجها مدمن مخدرات فقررت الانفصال عنه، ورغم ذلك وصفها حاتم ذو الفقار بأنها حبه الأول والأخير.

أما الزوج الثاني للفنانة نورا فهو رجل أعمال عشقها كثيراً وأحبها وتزوجها دون موافقة أهله، حيث تم عقد القران  الزواج في مزرعة كبيرة أهداها لها، وأطلق عليها اسمها، ورغم حدوث الكثير من الخلافات بينهما إلا أنهما انفصلا وعادا مرة أخرى ولكن بعد الطلاق الثالث كان هناك استحالة للعودة، كما تمت خطبتها مرتين، الأولى من الموسيقار حلمي بكر، الثانية من المنتج محمد حسن رمزي.

اعتزال نورا للفن

اعتزلت نورا الفن في سن صغيرة، ذهبت في زيارة إلى بيت الفنانة شادية فوجدت هناك شيخ يلقي درساً في الدين فاستمعت إليه وبكت في حضن شادية وقالت: "كفاية عليا كدة" وأهدتها شادية طرحة فلبستها وقررت ألا تخلع الحجاب مرة أخرى ثم قررت اعتزال الفن، وسافرت نورا إلى أرض الحجاز وظلت فيها لمدة أربعة أشهر منذ شهر شعبان وحتى نهاية موسم الحج وبعد عودتها رفضت أي لقاءات صحفية أو تليفزيونية.

نورا
عاجل