رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: جائحة كورونا كلفت مجتمعاتنا ضحايا وأموالاً طائلة

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن جائحة كورونا الحادة كلفت المجتمعات ضحايا وأموالًا وموارد طائلة، تجعلنا حريصين على تفادي أي تباطؤ في الاقتصاد العالمي.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للدورة الـ25 لمنتدى سان بطرسبرج للاقتصادي الدولي بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن جمهورية مصر العربية تعتز بالتطور الملموس التي شهدته العلاقات بين البلدين (مصر وروسيا) خلال السنوات الأخيرة في العديد من القطاعات الحيوية لاقتصاد البلدين ورفاهية الشعبين.

وتابع الرئيس قائلًا: "لقد انخرطت جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية على مدار السنوات الأخيرة في تنفيذ مشروعات كبيرة وطموحة تخدم بلدينا وتستجيب لتطلعات شعبينا، في تحقيق مزيد من التقدم الاقتصادي، ولعل أبرزها مشروع إنشاء محطة الضبعة النووية، والذي يأتي في سياق استراتيجية الدولة الوطنية للتوسع في المشروعات القومية لاستخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة".

وأوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه "ليس خفيًا ما شهدته مصر من أحداث استثنائية خلال العقد الماضي، مؤكدًا أن "الشعب المصري نهض للعبور من الأزمات من خلال رؤية واضحة عمادها الاستثمار في الإنسان؛ ومنها جاء استراتيجية للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030؛ لتحقيق مبادئ التنمية بجميع أبعادها"، لافتًا إلى أنه بناءً على هذه الرؤية قامت مصر بتحديث البيئة التشريعية لاستقطاب مزيد من الاستثمارات.