رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ماذا تفعل للحفاظ على سيارتك من أضرار الطقس شديد الحرارة؟

نشر
تأثير ارتفع درجات
تأثير ارتفع درجات الحرارة على السيارة

تمثل درجات الحرارة المرتفعة خطورة بالغة على محرك السيارة، لاسيما مع ارتفاع درجة حرارة الجو تزامنًا مع قرب حلول فصل الصيف، لذا يصبح من الضروري اتباع أساليب وطرق محددة لحماية محرك السيارة من أضرار الحرارة المرتفعة، خصوصًا خلال ساعات النهار.

وتتمثل أبرز النصائح، التي يمكن من خلالها الحفاظ على سلامة محرك السيارة في ظل الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، فيما يلي:

1- إيقاف السيارة في الظل حتى تحافظ على درجة حرارة السيارة، وعدم تعرضها لأشعة الشمس المباشرة.

2- استخدام ستائر نوافذ السيارة حتى تمنع أشعة الشمس الشديدة من التأثير على درجة حرارة السيارة من الداخل، كما تحمي السيارة من الداخل من الآثار الضارة لأشعة الشمس.

3- فتح نوافذ السيارة حتى تضمن تهوية السيارة من الداخل والحفاظ على درجة الحرارة.

4- مراقبة عداد الحرارة في السيارة حتى لا ترتفع درجة حرارتها ويتسبب ذلك في إحداث أضرار للمحرك، وفي حالة ملاحظة ارتفاع درجة سيارة المحرك، فعليك بإيقاف تشغيل المحرك وترك السيارة حتى تبرد، ثم استكمل رحلتك.

5- الاهتمام بالحافظ على مستوى سائل تبريد المحرك.

6- استبدل بطارية سيارتك إذا كان عمرها أكثر من 3 سنوات، إذا لا تضمن البطاريات القديمة توفير الطاقة المناسبة للسيارة.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن غدًا السبت يُمثل ذروة ارتفاع درجات الحرارة على كل الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار على السواحل الغربية، ومعتدل الحرارة ليلًا على كل الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد، أنه اعتبارًا من الأحد المقبل الموافق 12 يونيو سيحدث انخفاضًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بقيم تتراوح من 7: 8 درجات على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وذكرت، أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة على شمال الصعيد بقيم تتراوح من 4: 5 درجات.

ويسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومائل للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وفيما يخص الظواهر الجوية، فإنه من المتوقع أن يكون نشاط رياح أحيانًا، بداية من الأحد، على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

عاجل