رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

iOS 16 .. كل ما تريد معرفته عن تحديث نظام أبل الجديد

نشر
iOS 16
iOS 16

أعلنت أبل عن iOS 16 بهدف تحسين تجربة iPhone بميزات جديدة بما في ذلك شاشة قفل قابلة للتخصيص مع عناصر واجهة مستخدم مباشرة ونظام إعلام محدث وتعديل الرسائل الجديدة وغير ذلك الكثير حيث من المقرر إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام، على الرغم من أنه لن يتمكن جميع مالكي iPhone من الحصول على الترقية.

موعدإصدار iOS 16

وكشفت Apple عن iOS 16 في 6 يونيو 2022، الا أن هذا لا يعني أن الإصدار متوقع في وقت قريب، حيث تم دفع الإصدار التجريبي للمطورين، مما يمنحهم الوقت لتحديث تطبيقات iOS الخاصة بهم قبل الإصدار العام في وقت لاحق من هذا الحالي، وسيتبع ذلك برنامج تجريبي عام في يوليو لمختبري الإصدار التجريبي.

سيظهر الإصدار النهائي من iOS 16 بعد ذلك في "Fall" ، ومن المحتمل أن يظهر جنبًا إلى جنب مع iPhone 14 في سبتمبر 2022 ، كما هو الحال مع كل إصدار iOS رئيسي حديث. 

تكلفة نظام iOS 16

كما هو الحال مع كل تحديث iOS تقريبًا على الإطلاق ، سيكون iOS 16 ترقية مجانية لمستخدمي iPhone المدعومين. 

 iOS 16

أجهزة iPhone التي ستدعم iOS 16

بينما ترددت شائعات عن أن شركة آبل تتخلى عن دعمها لمجموعة iPhone 6s مع نظام التشغيل iOS 16 - وهو خيار مفهوم ، مع الأخذ في الاعتبار أنه تم إصداره في عام 2015 - فقد اتخذت الشركة خطوة إلى الأمام في إعلانها الرسمي ، مع تحديث iOS 16 الذي أسقط الدعم لأكثر من ذلك بكثير فقط iPhone 6s.

في الواقع ، أكدت شركة Apple أنها ستكون متاحة فقط على iPhone 8 والإصدارات الأحدث ، مما يعني أن الأجهزة التالية لن تحصل على الترقية إلى iOS 16:

  • آيفون 7 بلس
  • آيفون 7
  • آيفون 6s
  • iPhone 6s Plus
  • iPhone SE (2016)

مع ما يقال ، إليك قائمة بالأجهزة المدعومة لنظام iOS 16:

  • آيفون 13 برو ماكس
  • آيفون 13 برو
  • آيفون 13
  • آيفون 13 ميني
  • آيفون 12 برو ماكس
  • آيفون 12 برو
  • آيفون 12
  • آيفون 12 ميني
  • آيفون 11 برو ماكس
  • آيفون 11 برو
  • آيفون 11
  • iPhone SE (2020)
  • آيفون XS ماكس
  • آيفون XS
  • هاتف iPhone XR
  • iPhone X
  • آيفون 8 بلس
  • آيفون 8

الجديد في iOS 16

على الرغم من أنه لا يوجد شك في وجود مئات التغييرات الصغيرة في نظام التشغيل iOS 16 ، فقد قررت Apple التركيز على عدد قليل من التحديثات الجديدة في WWDC 2022 لأول مرة.

شاشة القفل الجديدة

ستكون الميزة البارزة لمعظم مستخدمي iPhone بلا شك تجربة قفل الشاشة الجديدة - حيث يمكن القول إنها أكبر تغيير في تاريخها، حيث تقدم تخطيطات جديدة وأنظمة ألوان ومعلومات سريعة النظرة مستوحاة من Apple Watch.

iOS 16

ويمكنك إضافة تأثيرات ممتعة بتمرير سريع للشاشة يتم إنشاء هذه التأثيرات تلقائيًا اعتمادًا على ورق الحائط الخاص بك للحفاظ على الأشياء مرتبة وموضوعية، على الرغم من أنه يمكن تعديلها إذا لزم الأمر.

ستتمكن أيضًا من تضمين عناصر واجهة المستخدم داخل شاشة القفل الجديدة، وترتيب الخلفية وعناصر واجهة المستخدم حسب الحاجة. هذا مثالي للحصول على معلومات سريعة مثل الطقس ومستويات لياقتك الحالية وأحداث التقويم القادمة - تمامًا مثل Apple Watch.

iOS 16
 

هناك أيضًا تأثير عمق دقيق عند استخدام صور Portrait التي تم التقاطها على جهاز iPhone الخاص بك ، حيث تظهر الساعة أمام (أو خلف) موضوع اللقطة.

ولكن ما هي الخلفية التي يجب أن تستخدمها؟ توفر Apple معرضًا جديدًا للخلفية يضم ملايين المجموعات ، بالإضافة إلى وضع Photo Shuffle الذي سينتقل بين الصور في مكتبتك على مدار اليوم. هناك أيضًا خلفيات تفاعلية جديدة ، مثل خلفية الطقس الحية ، مع توفر رسوم متحركة مرنة أيضًا.

iOS 16
 

ويمكنك الحصول على ما تريد ، مع شاشات قفل محددة لتركيز محدد. في الواقع، يمكنك التمرير بينهما لتمكين وضع التركيز المرتبط تلقائيًا دون الانتقال إلى الشاشة الرئيسية.

نظام إخطار جديد iOS 16

ما فائدة شاشة القفل الجديدة الفاخرة إذا كانت الإشعارات تغمرها باستمرار؟ يبدو أن هذا لن يمثل مشكلة كبيرة في نظام التشغيل iOS 16 ، حيث أعلنت Apple عن نظام إعلام جديد يعرض الإشعارات الواردة أسفل قائمة شاشة القفل للحصول على تجربة أقل تشوشًا.

iOS 16
 

هناك أيضًا ميزة جديدة تسمى الأنشطة المباشرة تأتي في نظام التشغيل iOS 16 بهدف ترويض الإخطارات غير المرغوب فيها في الوقت الفعلي من تطبيقات الرياضة والتوصيل بدلاً من وابل من الإخطارات عند جمع طلبك، للخارج للتسليم وخارجها (على سبيل المثال) ، يمكن للمطورين إنشاء تجارب رائعة يمكن رؤيتها.

هناك أيضًا تحديثات لتطبيق الرسائل في نظام التشغيل iOS 16 ، مما يوفر ميزات مطلوبة كثيرًا بما في ذلك القدرة على تحرير الرسائل بعد إرسالها مباشرة نعم ، ستتيح لك Apple تعديل رسائلك قبل أن يتيح لك Twitter تعديل تغريداتك!

يتوفر أيضًا خيار "تراجع عن الإرسال" جديد للرسائل المرسلة مؤخرًا ، وهو رائع لتغييرات اللحظة الأخيرة. هناك أيضًا خيار وضع علامة "غير مقروءة" على المواضيع إذا كنت تريد الرد لاحقًا دون نسيان.

iOS 16
 

تم دمج SharePlay أيضًا في تطبيق الرسائل ، مما يتيح لك مشاهدة الأفلام والاستماع إلى الموسيقى والمزيد أثناء الدردشة مع الأصدقاء عبر الرسائل النصية.

نص مباشر قادم إلى الفيديو

كان Live Text إضافة كبيرة في iOS 15 ، حيث أضاف القدرة على التفاعل مع النص داخل الصور المحفوظة على جهاز iPhone الخاص بك. يسمح لك بإجراء مكالمات مباشرة ونسخ النص ولصقه والمزيد ، مع إضافات جديدة في iOS 16 بما في ذلك القدرة على تحويل العملة وترجمة النص.

iOS 16

تتطلع Apple إلى توسيع هذه الوظيفة بشكل أكبر من خلال توفير الدعم لمقاطع الفيديو ، مما يسمح لك بإيقاف الفيديو مؤقتًا في أي وقت ونسخ أي نص على الشاشة - مثالي لترميز مقاطع الفيديو وما شابه ذلك.

ستتمكن أيضًا من تحديد المنتجات بشكل أفضل في الصور المحفوظة في تطبيق الصور ، ولسبب غير مفهوم ، يمكنك سحب وإفلات الصور المقطوعة في تطبيق الرسائل.

ميزات الخرائط الجديدة

تم تعيين Apple Maps أيضًا للحصول على بعض الحب في نظام التشغيل iOS 16 ، مع وصول المزيد من المدن التي تم تجديدها إلى الخدمة في وقت لاحق من هذا العام بمعلومات إضافية مثل تخطيطات الممرات ونقاط الاهتمام المحلية وغيرها من البيانات المفيدة للتنقل في المدن الكبرى مثل لندن ولاس فيجاس.

تقدم Apple أيضًا رحلات متعددة الخطوات إلى تجربة الخرائط - وهي ميزة كانت متوفرة لدى معظم المنافسين لسنوات - مع القدرة على التخطيط للرحلات على جهاز Mac مسبقًا والحصول على Siri لإضافة نقاط توقف إضافية على الطريق.

هناك أيضًا بيانات جديدة متاحة في وضع اتجاهات النقل ، حيث يوفر التطبيق تكاليف السفر التقريبية لمختلف أشكال النقل - على الرغم من أنه من غير الواضح أين سيكون هذا متاحًا. 

Apple Pay في وقت لاحق

Apple Pay Later هي ميزة جديدة قادمة إلى Apple Pay ضمن نظام التشغيل iOS 16 والتي تقوم أساسًا بما تقوله على العلبة - تتيح لك الدفع لاحقًا مقابل المشتريات التي تتم باستخدام Apple Pay.

علاوة على ذلك ، ستوفر Apple القدرة على توزيع المدفوعات بدون فوائد وبدون رسوم ، على الرغم من أن نافذة الستة أسابيع هي نافذة مثيرة للاهتمام بالنظر إلى أن معظم الناس يتقاضون رواتبهم على أساس شهري.

iOS 16

ومع ذلك ، تقول Apple إنها ستكون متاحة مع أي عملية شراء من Apple Pay ، على الرغم من أنه من غير الواضح الآن ما إذا كانت حصرية للولايات المتحدة أو ميزة عالمية.

ستعمل Apple Pay أيضًا مع Tap to Pay في الولايات المتحدة ، مما يسمح للتجار الصغار بتحصيل المدفوعات مباشرة على iPhone دون الحاجة إلى أي أجهزة إضافية.

تحسين ميزات الوصول

تم الإعلان عنه قبل WWDC 2022 ، وسوف يتباهى iOS 16 بميزات جديدة توفر طرقًا إضافية للمستخدمين ذوي الاحتياجات الخاصة "للتنقل والاتصال وتحقيق أقصى استفادة من منتجات Apple".

يبدأ بـ Door Detection ، وهي ميزة جديدة ستساعد المستخدمين على تحديد موقع الباب عند الوصول إلى وجهتهم باستخدام مزيج من LiDAR وكاميرا iPhone والتعلم الآلي. لا تستطيع التقنية فقط فهم المسافة التي يبعدها المستخدم عن الباب ، ولكن يمكنها تقديم معلومات أساسية مثل ما إذا كان الباب مفتوحًا أم مغلقًا ، وكيف يمكن فتح الباب وما إذا كان الباب يستخدم مقبض أو مقبض. يمكنه أيضًا قراءة اللافتات والرموز حول الباب ، مثل أرقام الأبواب.

iOS 16

ستكون ميزة Live Captions إضافة جديدة مثيرة للاهتمام بشكل خاص في iOS 16 ، وهي مثالية لمجتمع الصم وضعاف السمع. كما يوحي الاسم ، فإن التعليقات الصوتية التقنية في الوقت الفعلي ، بما في ذلك أثناء مكالمات FaceTime وفي تطبيقات مثل Instagram ، ولكنها لا تقتصر على التطبيقات. تدعي شركة Apple أنه يمكنك أيضًا استخدام التكنولوجيا لإجراء محادثة مع شخص بجانبهم. 

هناك أيضًا ميزة Apple Watch Mirroring جديدة تتيح لك استخدام الميزات المساعدة الحالية لـ iPhone - مثل التحكم الصوتي والإجراءات الصوتية وتتبع الرأس - كبدائل للنقر على شاشة Apple Watch.

هناك أيضًا ميزة إجراءات سريعة جديدة قادمة إلى الجهاز القابل للارتداء والتي توفر طرقًا محسنة للتفاعل مع Apple Watch ، باستخدام إيماءة القرص المزدوج لرفض الإشعارات والتقاط الصور وتشغيل الموسيقى والمزيد. 

هناك عدد قليل من الإضافات الصغيرة التي تأتي أيضًا إلى أجهزة Apple في وقت لاحق من هذا العام ، بما في ذلك دعم اللغة الجديدة لـ VoiceOver ، ووضع التحكم الصوتي ، وتقنية التعرف على الصوت الجديدة ، وخيارات تخصيص إمكانية الوصول الجديدة في Apple Books ، وميزة ألعاب جديدة تسمى Buddy Controller حيث المستخدمون يمكن أن تطلب من صديق مساعدته في لعب لعبة من خلال الجمع بين جهازي تحكم في إدخال واحد. 

ميزات أخرى

بالطبع ، هناك الكثير لنظام iOS 16 أكثر مما عرضته Apple خلال 2022، تشمل الميزات الأخرى ميزة إملاء جديدة على الجهاز تتيح لك استخدام الإملاء الصوتي وإدخال النص في وقت واحد ، مع إضافة علامات الترقيم تلقائيًا.

هناك أيضًا التحقق من الهوية داخل التطبيق لتطبيقات مثل Uber القادمة إلى تطبيق Wallet ، وتحصل Apple News على تكامل أفضل مع الرياضة.

ستقدم ميزة Family Sharing طريقة أسهل لإعداد جهاز Apple للأطفال باستخدام أدوات الرقابة الأبوية المثالية المطبقة منذ البداية ، مع الحظر المناسب للعمر على التطبيقات والأفلام والمزيد. 

وتم تعيين تطبيق Fitness أيضًا ليكون متاحًا لجميع مالكي iPhone لأول مرة على الإطلاق ، وهو حصري لمالكي Apple Watch حتى هذه اللحظة. ستكون قادرًا على تحديد أهداف حركتك ووقوفك وممارستك وتتبعها ، وسيقوم iPhone بتتبع حركتك على مدار اليوم. 

عاجل