رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: نحتاج مليون فرصة عمل سنويًا

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود الدولة المصرية في وضع رؤية واضحة ومتكاملة للنهوض بمختلف قطاعتها منذ منتصف عام 2014.

وذكر رئيس الوزراء، خلال جلسة عن الفرص الاستثمارية، في مؤتمر مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، اليوم الجمعة: "أنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية وضعت الدولة رؤية شاملة لمواجهة تحدياتها، ومن أهمها كان إعادة بناء الدولة، لأنها كانت تعاني من مشاكل في قطاع محورية مثل الطاقة والبنية الأساسية.

وقال إن مصر لديها تحدي ضخم جدًا في توفير مليون فرصة عمل سنويًا، منوهًا بأن الدولة المصرية تبنت مشروع إصلاح اقتصادي مع صندوق النقد الدولي والمؤسسات الدولية منذ نهاية 2016، استطاعت من خلاله العبور بالاقتصاد المصري ووضعه على الطريق الصحيح.

وأضاف مدبولي، أن الدولة المصرية تنظر إلى المشروعات القومية ومشروعات البنية الأساسية على أنها تغطي الاحتياجات المهمة لمصر، لافتًا إلى أنه من خلال هذه المشروعات استطاعت الدولة المصرية توفير 5 ملايين فرصة عمل.

وأشار إلى أن مصر تبنت مجموعة من المشروعات القومية منذ عام 2014 ركزت على بناء بنية أساسية متطورة تمكن المستثمرين والقطاع الخاص من المشاركة في عمليات التنمية.

عاجل