رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجريمة × أسبوع| جثة الدائري ومشاجرة الوراق ومذبحة الشيخ زايد

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الأسبوع الماضي، جرائم عدة شغلت الرأي العام، وأخرى تقشعر لها الأبدان، ما بين العثور على 5 جثث مزرعة الجيزة، وعامل يقتل زميله في مشاجرة، والعثور على جثة بالطريق الدائري، وموظف يقتل «أم العيال»، و«لص» يضرب زميله بسلاح أبيض.

وتحمل السطور التالية، أبرز تلك الجرائم التي رصدها "مستقبل وطن نيوز" خلال الأسبوع الماضي:

العثور على 5 جثث مزرعة الجيزة

شهدت مدينة الشيخ زايد جريمة بشعة حيث تم العثور على "5 جثث من أسرة واحدة "شخص وابنيه وحفيديه داخل مزرعة على الطريق الصحراوي.

تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة بلاغًا يفيد العثور على 5 جثث داخل مزرعة بالشيخ زايد انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم العثور على جثث مستأجر المزرعة، واثنين من أبنائه، واثنين من احفاده وتبين وجود إصابات بهم ما يشير إلى احتمالية وجود شبهة جنائية وتعرضهم للقتل. 

استمع رجال المباحث لأقوال أحد أبناء مستأجر المزرعة، وتبين أنه اتصل على والده، ولم يتلق منه ردًا، فتوجه إلى المزرعة، وعثر عليه وباقي الأسرة مفارقين الحياة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

عامل يقتل زميله في مشاجرة

أمرت النيابة العامة بالوراق، بحبس عامل الخردة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، المتهم بقتل زميله طعنا بسلاح أبيض مطواة في مشاجرة نشبت بينهما؛ بسبب خلافات مالية بدائرة قسم شرطة الوراق.

وتلقى المقدم هاني مندور، رئيس مباحث قسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة، بنشوب مشاجرة، ووجود قتيل بدائرة القسم.

بالانتقال والفحص تبين العثور على جثة عامل خردة وبعمل التحريات تبين نشوب مشاجرة بين المجني عليه وزميله؛ بسبب خلافات مالية قدرها 1000 جنيه رفض المجني عليه سدادها للمتهم ثمن إيجار عربة كارو، ونشبت بينهما مشاجرة تعدي خلالها المتهم علي المجني عليه بسلاح أبيض.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم وسلاح الجريمة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

العثور على جثة بالطريق الدائري

تجري النيابة العامة بالجيزة، التحقيق في العثور على جثة شاب مقتولًا ومكبلًا بحبل أعلى الطريق الدائري.

وطلبت النيابة العامة سرعة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، للوقوف على ملابساتها ومعرفة تفاصيلها، وتفريغ كاميرات المراقبة المتواجدة بمكان الواقعة، للتوصل إلى هوية الجاني.

وكشفت معاينة الأجهزة الأمنية أن الجثة لشاب في العقد الثالث من العمر، ومقيدًا بحبل.

تلقت أجهزة الأمن إخطارًا من شرطة النجدة مفاده وجود جثة أعلى الوصلة اتجاه الطريق الدائري بنطاق أكتوبر.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، وعثر على جثة شاب في العقد الثالث من العمر، ومقيدًا بحبل، ويقوم رجال المباحث بتفريغ كاميرات المراقبة وجمع التحريات، وسؤال شهود العيان للوقوف علي ملابسات الواقعة.

وتم نقل الجثة للمشرحة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

موظف يقتل «أم العيال»

قرر قاضي المعارضات بمحكمة الجيزة، تجديد حبس موظف 15 يومًا على ذمة التحقيقات، متهم بقتل زوجته في منطقة أبو النمرس بعد 11 سنة زواج.

وفي تحقيقات النيابة العامة، قال الزوج إنه منذ عدة أشهر انتقل وأسرته "زوجة و3 أبناء" إلى منزل آخر تاركًا منزل العائلة ليقيم بشقة بمفرده إلاّ أنه عقب فترة شعر بتغير في سلوك زوجته، وارتباكها أغلب الوقت خلال وجوده في المنزل عقب عودته من عمله.

وأضاف المتهم أنه قرر مُراقبة زوجته؛ للوقوف على سبب سلوكها المُريب إلاّ أنه لم يتمكن من التوصل لشيء؛ خاصة مع حرصها الدائم على تنظيف سجلات مكالماتها ومحادثاتها عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي، وإنكارها لما واجهها به من خيانته، قائلًا إنه قرر مع استمرار ارتباك زوجته في كل مرة يعود من عمله، وأيضًا إصرارها على الإنكار، واللجوء لحيلة تقطع له الشك باليقين فذهب إلى عمله كعادته يوميًا، لكنه ترك خلفه هاتفًا أعلى ثلاجة المنزل مفتوحًا على برنامج للتسجيل، والذي كشف له تحدث زوجته مع رجل آخر ما أكد شكوكه بخيانتها له.

واستطرد المتهم قائلًا إنه قرر الانتقام من زوجته لخيانتها له، فخطّط لارتكاب الجريمة دون وجود أطفاله بالمنزل حتى لا يشاهدوا ما يحدث فاصطحبهم إلى منزل والدته، وعاد ليفاجئ زوجته بعدة طعنات في أنحاء متفرقة من جسدها دون مقدمات.

قال المتهم إنه فور التأكد من مقتل زوجته، أغلق باب الشقة، وتوجه مباشرة إلى مركز شرطة أبو النمرس، ليخبر ضباط المباحث بما اقترفه: "أنا قتلت مراتي وجثتها في البيت"، أخذ ضباط الشرطة كلامه على محمل الجد ورافقوه إلى منزل ليعثروا بالفعل على جثة الزوجة غارقة في دمائها وحينها بدأ الزوج في رواية ملابسات جريمته.

تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة إخطارًا من مأمور مركز أبوالنمرس، بحضور ثلاثيني يسلم نفسه لقتل زوجته.

وانتقلت قوة أمنية رفقة المتهم إلى مسكنه، وعثر على جثة زوجته "38 سنة" مسجاة على أرضية المطبخ، وبها آثار 3 طعنات في البطن وإلى جوارها سكين ملطخ بالدماء؛ حيث كشفت التحريات عن أن المتهم تخلص من أم أطفاله الثلاثة “3،8، 10” سنوات بتلك الطريقة؛ لشكه في سلوكها.

ومثل المتهم أمام النيابة العامة، وأقر بجريمته قبل اصطحابه إلى مسرح الجريمة لإجراء معاينة تمثيلية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأحاله اللواء مدحت فارس، مدير مباحث الجيزة، إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات.

«لص» ضرب زميله بسلاح أبيض

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، القبض على أحد الأشخاص لقيامه بالتعدي على آخر بالضرب بسلاح أبيض بالقاهرة.

تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر ثالث بمديرية أمن القاهرة من إحدى المستشفيات باستقبالها أحد الأشخاص "مجهول الهوية"، مصابًا بجرح طعني من الجهة اليسرى "أدى لوفاته".

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين حضور المجنى عليه للمستشفى مستقلاً دراجة بخارية "توك توك" وبه الإصابات المشار إليها إلا أنه توفى أثناء محاولة إسعافه، وعُثر بحوزته على بطاقة رقم قومي "غير خاصة به"، وأمكن التوصل إلى صاحب الرقم القومي (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة القطامية)، باستدعائه أقر بتعرضه لواقعة سرقة حافظة نقوده، وأمكن من خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أنه عاطل "له معلومات جنائية"، مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأقر بأن المجنى عليه (عاطل - مقيم بدائرة قسم شرطة أكتوبر بالجيزة)، وأضاف بسابقة قيام المجنى عليه بتسليمه هاتف محمول من متحصلات واقعة سرقة بقصد التصرف فيه بالبيع، وتمكن من بيعه مقابل مبلغ مالي وبتاريخ الواقعة حضر المجنى عليه، وطالبه بدفع المبلغ المالي قيمة بيع الهاتف المحمول، وطلب منه اقتسام المبلغ فرفض فحدثت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها المتهم بالتعدي على المجنى عليه بالضرب باستخدام سلاح أبيض "مطواة " كانت بحوزته محدثاً إصابته التي أودت بحياته، ولاذ بالفرار وأقر بتخلصه من السلاح الأبيض المستخدم فى ارتكاب الواقعة بإلقائه بالطريق العام.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل