رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأعلى للثقافة يعلن تفاصيل جائزة «كامل كيلاني في أدب ورسوم كتب الأطفال»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت لجنة ثقافة الطفل بالمجلس الأعلى للثقافة، اليوم الخميس، تنظيم مسابقة بعنوان "كامل كيلاني في أدب ورسوم كتب الأطفال"، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ورئيس المجلس الأعلى للثقافة، وأمانة الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة الدكتور هشام عزمي، ورئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية محمد عبد الحافظ ناصف.

وتتمثل جوائز المسابقة 100 ألف جنيه في مجال الكتابة، 100 ألف جنيه في مجال الفنون، وتمنح ميدالية برونزية وشهادة تقدير لكل فائز.

وتمنح مسابقة "كامل كيلاني في أدب ورسوم كتب الأطفال" لعام 2022، للكتاب والفنانين المصريين العاملين في مجال أدب وفنون الطفل، عن مجمل أعمال و إنجاز الكاتب أو الفنان على أن يتقدم بنماذج من أعماله بحد أقصى خمسة أعمال في المجال المُعلن عنه.

ويشترط أن يقدم المتسابق ما يثبت مرور عشرة أعوام على بداية إنتاجه في المجالات المُعلن عنها، على أن تقبل الأعمال من الكاتب أو الفنان بنفسه أو من يفوضه وليس هناك جهات ترشيح.

وتُعلن نتائج المسابقة، خلال شهر نوفمبر القادم، تزامنًا مع أعياد الطفولة، حيث سيقام حفل تكريم الفائزين، على ألا يتم استرداد الأعمال المقدمة بعد فحصها.

وعلى المتقدم التوجه لإدارة المسابقات بمقر المجلس الأعلى للثقافة لملء استمارة المسابقة وتسليم سيرة ذاتية مختصرة مطبوعة، وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي، وفي حالة الفوز يتم تقديم خطاب بنكي برقم الحساب، أو إرسالها على عنوان "1 ش الجبلاية- الأوبرا- الجزيرة- المجلس الأعلى للثقافة- إدارة المسابقات"، مع التأكيد أن آخر موعد لتلقي الأعمال 31 أغسطس القادم.

عاجل