رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التأمينات توضح الإجراءات المطلوبة لتحويل بطاقات المعاشات الزرقاء لكروت ميزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الإجراءات المطلوبة لتحويل بطاقات المعاشات الزرقاء لكروت ميزة تتمثل في توجه صاحب المعاش لمكتب التأمينات وتصوير بطاقة الرقم القومي، أو بطاقة الموكل القائم الفعلي بالصرف إذا كان يصرف بدلا عنه. 

وأضاف عوض - خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس -: “يجب أن يوضع رقم التليفون على البطاقة ويتوجه صاحبها لأي فرع بالبنك الزراعي ليتسلم منه البنك صورة البطاقة وسيتم التفعيل وصرف المعاش”.

وأوضح: "حصرنا عدد البطاقات التي ستنتهى صلاحياتها خلال شهر مايو الجاري، ولن نستطيع صرف المعاش بها وهم حوالي 260 ألف مواطن، موزعين على 350 مكتب ومنطقة و1100 فرع للبنك الزراعي.

وأشار إلى أن هناك تسهيلات على المواطن المنتهية صلاحية بطاقته عليه التوجه لأقرب مكتب تأمينات وليس بالضرورة المكتب الذي يتم الصرف منه ومطلوب فقط صورة البطاقة ورقم التليفون، موضحًا أنه في حالة عدم قدرة صاحب المعاش على الحضور يتم إرسال مندوب عنه بصورة بطاقته وصورة بطاقة المندوب ورقم تليفونه ويذهب لأقرب مكتب تأمينات ويقوم بمليء النموذج وسيتم توصيل الكارت له حتى المنزل. 

وتناقش الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية خلال المؤتمر الصحفي موقف تحويل الصرف من البطاقات الزرقاء وكذلك خطة الهيئة الانتهاء من عملية التحويل، والخدمات التي تقدم لكبار السن وأصحاب الأمراض لضمان الحصول على كروت ميزة، وعن انتهاء المهلة الموضوعة لأصحاب المعاشات.

ويعقد المؤتمر بمقر الهيئة بحضور اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وعاطف صابر نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي.

عاجل