رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقتل منفذ الهجوم على مدرسة ابتدائية بولاية تكساس الأمريكية

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلن حاكم ولاية تكساس الأمريكية، جريج أبوت، اليوم الثلاثاء، مقتل منفذ الهجوم على مدرسة ابتدائية في منطقة أوفالدي جنوبي الولاية، والذي أودى بحياة 14 تلميذا ومعلما.

وقال أبوت - خلال مؤتمر صحفي نقله موقع "سكاي نيوز عربية" مساء اليوم - إن القتلى سقطوا برصاص شاب يبلغ من العمر 18 عامًا، قبل أن ترديه الشرطة قتيلا.

وأضاف، أنّ المهاجم "أطلق النار وقتل بشكل مروّع وغير مفهوم 14 تلميذًا ومدرّسًا واحدًا"، مشيرًا إلى أنّ المشتبه به وهو من أبناء المنطقة "قضى ويُعتقد أنّ الشرطيين الذين استجابوا للعملية قتلوه".

من جانبه، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن أُخطر بإطلاق النار الذي وقع في تكساس، مشيرًا إلى أن الرئيس سيدلي بتصريح بشأن الحادث مساء الثلاثاء.

وكانت وسائل إعلام أمريكية، أفادت مساء اليوم، بوقوع حادث إطلاق نار بمدرسة "روب" الابتدائية في مدينة أوفالدي بولاية تكساس الأمريكية.

وقال مستشفى "يوفالدي ميموريال" - في منشور نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية مساء اليوم -: "استقبلنا 13 طفلا عبر سيارات الإسعاف أو الحافلات لتلقي العلاج، فيما وصل شخصان إلى مستشفى بعدما لقيا حتفهما".

فيما أعلن مستشفى الصحة الجامعي في مدينة سان أنطونيو، أنه استقبل مصابين من إطلاق النار في مدرسة "روب" الابتدائية - طفل وامرأة تبلغ من العمر 66 عاما، وإن المرأة في حالة حرجة.

وكانت دائرة مدارس أوفالد المستقلة الموحدة، أعلنت في وقت سابق الثلاثاء، وقوع حالة إطلاق نار نشط في مدرسة "روب" الابتدائية، مشيرة إلى أن سلطات إنفاذ القانون كانت في الموقع، ووضعت المدرسة في حالة إغلاق.

عاجل