رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زيادة عدد صناديق القمامة في المناطق الأكثر احتياجا بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف بالتنسيق مع شركة نهضة مصر لتكثيف حملات النظافة وتطهير صناديق القمامة بالأحياء أولًا بأول، مشددًا على زيادة عدد الحاويات في المناطق الأكثر احتياجا والمكتظة بالسكان.

وأوضحت المحافظة - في بيان اليوم الثلاثاء - أنه في هذا الصدد تابعت السكرتير العام جيهان مسعود مع رؤساء الأحياء وإدارة الرصد البيئي بالمحافظة أعمال رفع القمامة من الشوارع، وكذلك تطهير صناديق القمامة والسيارات الحاملة لها، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

وكلف المحافظ إدارة الرصد البيئي بضرورة متابعة مستوى النظافة بالمناطق التي كثرت منها شكاوى المواطنين والقيام بالعديد من الحملات على المحال لضمان تنفيذ الضوابط والاشتراطات التي تضمن نظافة الشارع وعدم إلقاء المخلفات في غير الأماكن المخصصة لها.

من جانبها، قالت رئيس إدارة الرصد البيئي بالمحافظة رشا شوقي، إنه تم توزيع 25 حاوية قمامة جديدة في شوارع حي العجمي، حيث أن الإدارة تقوم بالعديد من الحملات لمتابعة مستوى النظافة بالأحياء المختلفة وتقوم بتحديد المناطق التي تحتاج إلى زيادة عدد الحاويات بها طبقًا للكثافة السكانية.

بدوره، قال رئيس حي العجمي السيد موسي، إنه تم توزيع 25 حاوية على شوارع (مدخل أكتوبر- شهر العسل - الذراع البحري بالكيلو 21) نظرًا للكثافة السكانية بها وشدة احتياجها لصناديق قمامة لرفع مستوى النظافة العامة بها.

وكثفت شركة نهضة مصر أعمال رفع كفاءة النظافة العامة بشوارع المحافظة، حيث تم رفع 19 ألف طن مخلفات صلبة، ونحو 89 ألف كيلوجرام مخلفات طبية، خلال الساعات الـ72 الماضية؛ للحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة وحرصا على الصحة العامة للمواطنين.

وعلى صعيد آخر، اجتمع مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية محمد سعد الله مع مدير التسويق الدكتورة شريهان فؤاد، والدكتور محمد شهاب بمركز تجميع بلازما الدم؛ لعرض رؤية المبادرة الرئاسية التي تستهدف تصنيع والاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما.

وتناول الاجتماع التعريف بالمشروع القومي للتبرع بالبلازما وأهمية البلازما في علاج الأمراض الخطيرة والمزمنة، وكيفية التبرع ومعوقات التبرع ومزايا الانتظام بالتبرع.