رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى وفاته.. تعرف على سر باروكة سمير غانم

نشر
سمير غانم
سمير غانم

خارج التصنيف قرر سمير غانم أن يتخذ موقعه، اعتمد على كاريزما تتيح له دخول القلوب من أول طلة، لم يعتمد على النص المكتوب، ولكن على قدرته الخاصة في إدرار الضحك من قلوب المشاهدين، ليصبح سمير غانم واحدا من أهم صناع البهجة على مدار عشرات السنين.

سمير غانم

سمير غانم وثلاثي أضواء المسرح 

بمصاحبة مع جورج سيدهم والضيف أحمد انطلق سمير غانم في فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي شكلت ظاهرة عجيبة في تاريخ الكوميديا، ليقدم ثلاثتهم فنا جديدا ومختلفا يعتمد على الإسكتش، ويفرض وجوده في المسرح والسينما، ويصبح تميم حظ لكثير من المخرجين الذين استعانوا بثلاثي أضواء المسرح لجذب الجماهير إلى أفلامهم.

ثلاثي أضواء المسرح

مدرسة سمير غانم

تتعدد إفيهات سمير غانم، إنه يعمل دائما وفق نظرية الضحك للضحك، ليس بالضرورة أن يكون الموقف مضحكا، ولكن وجود سمير غانم في المشهد وحده كفيل بإغراق المشاهدين في الضحك، يختار إكسسواراته التي يظهر بها، والملابس التي يقدم بها الشخصية، والطريقة التي يجسد بها الدور بعيدا عن القواعد المعروفة، وكأنه يؤسس لمدرسة متفردة في الأداء.

سمير غانم

باروكة سمير غانم

ارتبط سمير غانم بالباروكة التي قرر أن يرتديها ويعمل بها، وكان موفقا في اختيارها، لدرجة أن من يشاهد سمير غانم في أعماله الأولى لن يظن أنه يستخدم شعرا مستعارا، وكان ماهرا في تغير الباروكة كلما مر به الزمن، ما جعله يضيف إليها خصلات بيضاء، ثم غطى اللون الأبيض تماما عليها في أعماله الأخيرة.

سمير غانم

سمير غانم ودلال عبد العزيز

ارتبطت دلال عبد العزيز بقصة حب كبيرة مع سمير غانم، في الوقت الذي اعترف سمير غانم أنه لم يكن زوجا مخلصا، إلا أن المشاعر القوية بين العاشقين وحدت بينهما حتى في المرض، ليدخل كلاهما العناية المركزة.

سمير ودلال 

غادر سمير غانم الحياة في مثل هذا اليوم من العام الماضي في حين رفض الأطباء أن تعلم دلال عبد العزيز بخبر وفاته، لكن قلبها كان يشعر بكل شيء، ولم تبقى كثيرا بعده، رحلت هي الأخرى لتلحق بزوجها ورفيق رحلتها ووالد ابنتيها دنيا وإيمي في مشهد صعب أبكى الجميع، ليصبح سمير غانم مصدرا للبكاء كما كان دائما مصدرا للضحك والفرفشة. 

عاجل