رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طلاب أولى ثانوي: امتحان الكيمياء احتاج للدقة والتركيز.. والمنصة الإلكترونية عملت بكفاءة

نشر
طلاب أولى ثانوي
طلاب أولى ثانوي

عبّر طلاب الصف الأول الثانوي العام، في مدارس عديدة، عن سعادتهم بعد انتهاء امتحاني مادة الكيمياء الإلكتروني والورقي، بعدما عملت منصة الامتحانات الإلكترونية بكفاءة عالية دون مشاكل، فضلًا عن عدم صعوبة الأسئلة التي وردت في الامتحان، حسب قولهم.

وحسب جدول امتحانات الصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2021/2022، أدى الطلاب، اليوم السبت الموافق 14 مايو، امتحان الكيمياء، وجار إجراء امتحان الجغرافيا الإلكتروني، بينما يؤدي طلاب أولى ثانوي يوم الإثنين 16 مايو اللغة الأجنبية الثانية والتاريخ، والأربعاء 18 مايو اللغة الأجنبية الأولى، والسبت 21 مايو الفيزياء والفلسفة، والإثنين 23 مايو الرياضيات، والأربعاء 25 مايو الأحياء.

وأكد الطلاب، على أن أسئلة امتحان مادة الكيمياء جاءت في مستوى الطالب المتوسط، لافتين إلى أن الأسئلة الإلكترونية احتاجت إلى تركيز ودقة شديدة للوصول إلى الإجابة الصحيحة.

وأوضح بعض الطلاب الأخرين، أن منصة الامتحانات الإلكترونية عملت بشكل منتظم طوال فترة امتحان الكيمياء دون أية أعطال، سوى بعض الحالات الفردية التي ظهرت واستطاع فريق الدعم الفني في المدارس التعامل معها بنجاح ليتمكن جميع الطلاب من أداء الاختبار.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات مادة الكيمياء على فترتين، في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيًا "أسئلة مقالية"، وتمثل هذه الاسئلة نسبة 30% من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها إلكترونيًا "اختيار من متعدد" على التابلت، وتمثل نسبة الاسئلة فيها 70% من درجة الامتحان.

بينما تتولى المدارس تشكيل لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية.

عاجل