رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طلاب «الأول الثانوي» يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا اليوم

نشر
امتحانات طلاب الثانوية
امتحانات طلاب الثانوية العامة

يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي العام، اليوم السبت، امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا، حيث يؤدي الطلاب امتحان الكيمياء في الفترة الأولى، بينما يؤدي الطلاب امتحان الجغرافيا في الفترة الثانية.

وفي نفس السياق تغلبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أزمة فتح منصة الامتحان الإلكتروني في الفترة الصباحية أول أمس الخميس لامتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي العام، وذلك بعد الوقوف على أسباب الأزمة والعمل على حلها، حتى تمكن طلاب الفترة المسائية دخول المنصة بكل سهوله ويسر.

وقررت وزارة التربية والتعليم، أن تحتسب للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني، أول أمس، درجة الامتحان الإلكتروني الكاملة لمادة اللغة العربية لطلاب الصف الثاني الثانوي، موضحة أن القرار جاء لأن هذا الخطأ ليس من مسؤولية الطلاب.

وأوضحت الوزارة أنه تم وضع كل الضوابط لمنع تكرار هذا الخطأ الفني في الامتحانات المقبلة.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه تقدم، أول أمس الخميس، لامتحان اللغة العربية "الفترة الصباحية" عدد 582 ألفًا و852 طالبًا/طالبة من طلاب الصف الثاني الثانوي، وقد أدى الامتحان الإلكتروني 490 ألفا و134 طالبًا/طالبة بنسبة 84%، بينما لم يتمكن من أداء الامتحان عدد 92 ألفا و718 طالبًا/طالبة.

وحققت الوزارة في الأمر وتبين حدوث تأخير في استجابة قواعد البيانات الرئيسية وذلك لحدوث العديد من التعديلات في بيانات الطلاب الواردة من الإدارات التعليمية، والتي تمت في نفس التوقيت مما تسبب في تعطل وصول الامتحانات الي خوادم المدارس، وقد تم التحقيق مع المسؤول عن هذا الخطأ الفني والتعامل الفوري فنيًا عن طريق زيادة سعة وسرعة خوادم قاعدة البيانات وكذلك تم تحسين أدائها لضمان عدم حدوث هذا التأخير مرة أخرى.

جدير بالذكر أن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، يؤدون الامتحانات على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيًا (أسئلة مقالية) وتمثل هذه الأسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها الكترونياً (أسئلة اختيار من متعدد) من خلال المنصة الإلكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها (70%) من درجة الامتحان.

عاجل