رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد» تحذر سكان هذه المناطق من الأمطار.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي هيئة الأرصاد الجوية، إن السمة الأساسية لفصل الربيع التقلبات الجوية في درجات الحرارة في اليوم أو الأسبوع الواحد.

وأضافت غانم- في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "اكسترا نيوز"- أننا نشهد اليوم ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، ولكنها  تظل في المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، لافنة إلى أن الارتفاع ناتج عن تأثرنا بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية. 

وتابعت عضو المركز الإعلامي هيئة الأرصاد الجوية، أن هذه الكتل تجعل الطقس حار خلال فترة النهارعلى القاهرة الكُبرى ومحافظات الوجه البحري، وجنوب سيناء، بينما يكون الطقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية وجميع المحافظات المُطلة على البحر المتوسطـ، والطقس  شديد الحرارة على محافظات شمال وجنوب الصعيد، أما خلال فترات الليل يكون هناك ارتفاع نسبي في درجات الحرارة على معظم مناطق الجمهورية في الشمال، ويكون الطقس معتدل على جنوب البلاد خلال فترة الليل.

وأشارت عضو المركز الإعلامي هيئة الأرصاد الجوية، إلى وجود شبورة مائية على الطرق الزراعية في الصباح الباكر، متوقعة سقوط أمطار اليوم على السواحل الشمالية الغربية، وهي بدأت بالفعل على مطروح، السلوم، والتي تمتد إلى الإسكندرية، وستكون أمطار خفيفة إلى حد ما، وتختلف من منطقة لأُخرى، وغير مؤثرة تماماً على أعمال الأنشطة اليومية.

عاجل