رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزراء التحالف الدولي يؤكدون عزمهم المشترك لمواصلة القتال ضد داعش

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزراء التحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي، خلال اجتماعهم اليوم الأربعاء، فى مدينة مراكش المغربية، عزمهم المشترك على مواصلة القتال ضد التنظيم الإرهابي.

ورحب وزراء التحالف -فى بيان مشترك صادر عن الاجتماع مساء اليوم- "بالاجتماع الأول للتحالف العالمي لهزيمة داعش الذي يعقد في إفريقيا، وجددوا التأكيد، على عزمهم المشترك على مواصلة القتال ضد داعش من خلال الجهود العسكرية والمدنية التي تساهم في الهزيمة الدائمة للجماعة الإرهابية"، نقلا عن موقع “سكاي نيوز عربية”.

وأضاف البيان، أن "ضمان الهزيمة الدائمة لداعش في العراق وسوريا يظل الأولوية الأولى لهزيمة داعش"، مشيرين إلى أنه "على الرغم من الانتكاسات الكبيرة التي عانت منها قيادة داعش خلال الماضي القريب، فإن التنظيم يواصل شن هجمات في العراق وسوريا ويمثل تهديدا مستمرا، كما يتضح من الهجوم الواسع على معتقل الصناعة في شمال شرق سوريا في يناير 2022".

وشدد البيان، على حماية المدنيين كأولوية وعلى الالتزام بالقانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وكذلك قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، في جميع الظروف.

كما جدد وزراء التحالف الدولي، التأكيد، على "أهمية تخصيص الموارد الكافية لدعم جهود التحالف والقوات الشريكة الشرعية. مشيرين  إلى  أنّ التحالف سيستمر في تقديم الدعم لقوات الأمن العراقية، بما في ذلك البشمركة والشركاء المحليين في سوريا. بالإضافة إلى الجهود التي يقودها المدنيون، بما في ذلك المنع، والاستقرار، ومكافحة تمويل الإرهاب، والروايات المضادة، ومحاكمة المقاتلين الإرهابيين الأجانب، وإعادة التأهيل وإعادة الإدماج، ضرورية بشكل متزايد لتحقيق الهزيمة الدائمة لداعش".

وأشار ممثلو التحالف الدولي إلى الحاجة إلى تعزيز قدرات مكافحة الإرهاب بقيادة مدنية في العراق، والحاجة أيضاً، إلى ضمان حلول مستدامة طويلة الأجل لمقاتلي داعش وأفراد أسرهم في شمال شرق سوريا، بما في ذلك الإجراءات القانونية المناسبة لضمان محاسبة المذنبين بارتكاب جرائم.
 

عاجل