رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد ممدوح.. بدأ بمسرحية أهلا يا بكوات وجراند أوتيل انطلاقته الحقيقية

نشر
الفنان محمد ممدوح
الفنان محمد ممدوح

تحل اليوم الاثنين، 9 مايو ذكرى ميلاد  الفنان محمد ممدوح ، والذى يحتفل بعيد ميلاده الـ 41، حيث ولد في الكويت لأسرة مصرية وانتقل بعدها للعيش معها في منطقة الحلمية بالقاهرة.

لعب الفنان محمد ممدوح ، المصارعة أثناء الدراسة ليهرب من المدرسة، ولقب باسم تايسون نسبة إلى أمهر مصارعى العالم.

والتحق الفنان محمد ممدوح ، بكلية الحقوق، وتعرف بها على محمد خالد الممثل المسرحى والذى كان سبباً في بداية عشقه للمسرح والتمثيل.

و بدأ محمد ممدوح  مسيرته الفنية من خلال مسرحية "أهلاً يا بكوات" عام 2006، وشارك بعدها فى مسرحية "زكى فى الوزارة "عام 2008.

وشارك عام 2007، بدوره الصغير بمسلسل "لحظات حرجة" بطولة الفنانة الكبيرة يسرا، هشام سليم وأمير كرارة وعمرو واكد، وإنجى المقدم.

وقدم الفنان محمد ممدوح دور خلال مسلسل "باب الخلق" بطولة الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

وأبدع الفنان محمد ممدوح ، بدوره خلال مسلسل "قابيل" رمضان 2020 مع الفنان محمد فراج وأمينة خليل وحقق خلاله نجاحاً كبيراً.

مهرجان مالمو للسينما العربية

وتألق خلال مسلسل "لعبة نيوتن" وتفوق بتجسيد شخصيته أمام الفنانة منى زكى، ودوره الصعب، وتمكن من إثبات الممثل الكوميدى بدوره بمسلسل "خلى بالك من زيزى" بطولة أمينة خليل.

وأبدع الفنان محمد ممدوح ، خلال دوره في فيلم "ولاد رزق" بطولة الفنان أحمد عز وأحمد الفيشاوى، وشارك في  فيلم "بشترى راجل" بطولة نيللى كريم.

وحصل على دور البطولة بفيلم "بنك الحظ" بعد تقديمه النجاحات العديدة خلال الاعمال السينمائية المختلفة والتي أظهرت موهبته الفنية الكبيرة.

وشارك الفنان محمد ممدوح ، بالعديد من الأعمال الفنية البارزة، من أبرزها، مسلسل "خلى بالك من زيزى، لعبة نيوتن، جراند اوتيل، لا تطفئ الشمس، الكابوس، تحت السيطرة ومسلسل طريقى وغيرها من الأعمال الدرامية المختلفة.

وتعرض الفنان محمد ممدوح ، قبل عدة سنوات للتنمر بسبب بحة صوته، مما دفعه للرد على التعليقات المزعجة له والمسيئة له من خلال لقائه بأحد البرامج التليفزيونية، وقال تعليقاً على تعرضه للتنمر بسبب صوته، "أنا عندى مشكلة فى مخارج الألفاظ وأقوم بمعالجتها".

وأضاف محمد ممدوح خلال تصريحات تليفزيونية، قائلاً، "أن دوره بمسلسل قابيل، كانت تعبانة وكان المقصود أن تكون بعض الكلمات غير واضحة".

وأشار، قائلاً "لما بلاقى نقد بناء أستمع إليه وأطور من نفسى، وأعترف بأنى لدى مشكلة فى مخارج الألفاظ وطريقة التنفس".

وأردف قائلاً، "أحصل على ورش وتدريبات معينة لتحسين مخارج الألفاظ، ومشكلة صوتى ظهرت فى مسلسل قابيل ولم تظهر فى ولد الغلابة".

وكشف الفنان محمد ممدوح ، سر تسميته الشهيرة بلقب "تايسون" قائلاً إنه كان يمارس رياضة الملاكمة منذ الصغر ولذا أطلق عليه هذا الإسم.

و عبر محمد ممدوح ، عن سعادته بدوره في مسلسل "جراند أوتيل"، والذى يعتبر نقطة انطلاقته الحقيقية، مشيراً إلى أنه لم يستفد أي شيء من دراسته بكلية الحقوق.

محمد سلام ومحمد ممدوح من مسلسل الكبير أوى 6

وحصل الفنان محمد ممدوح ، على جائزة أفضل ممثل خلال حفل ختام الدورة 12 من مهرجان مالمو للسينما العربية، وحفل توزيع جوائز مسابقة الأفلام الروائية، حيث حصل بدوره عل جائزة أفضل ممثل عن فيلم "أبو صدام" إخراج نادين خان.

وعرض مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، العديد من الأفلام المصرية، والتي أختتمت فعاليته بعرض فيلم "حامل اللقب" للمخرج هشام فتحى.

فيلم أبو صدام بطولة محمد ممدوح واحمد داش

فيلم أبوصدام ، بطولة محمد ممدوح وأحمد داش، وإخراج نادين خان، تأليف محمود عزت، بمشاركة عدد من ضيوف الشرف، "سيد رجب، على الطيب وعلى قاسم وهديل حسن وزينة منصور، والذى عرض لأول مرة عالمياً ضمن فعاليات مهرجان القاهرة، ودارت أحداث الفيلم حول سائق شاحنات قديم ذو خبرة يدعى "أبوصدام"، يحصل أخيراً على مهمة نقل على طريق الساحل الشمالى بعد انقطاع عن العمل لعدة سنوات، فيقرر إنجاز مهمته على أكمل وجه، لكنه يتعرض لموقف صغير على الطريق فتخرج الأمور عن سيطرته.

وشارك الفنان محمد ممدوح ، بالحلقتين 28 و29 بشخصيته الحقيقية من خلال ظهور كضيف مدعو لمهرجان المزاريطة السينمائى الدولى بمسلسل الكبير أوى الجزء السادس.

محمد ممدوح ومحمد سلام من كواليس مسلسل الكبير أوى 6

وعبر الفنان محمد ممدوح ، عن سعادته بالمشاركة بمسلسل الكبير أوى 6، قائلاً "اتبسطت جدا انى اشتغلت مع مكى ومحمد سلام الموهوب طبعا وصديق عمرى.. وحابب أشيد جدا بصراحة بشغل المخرج الاستاذ أحمد الجندي وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، والذى كان سبباً في زيادة نسبة الضحك من خلال ظهور مواهب جديدة مثل رحمة أحمد "مربوحة" ومصطفى غريب "العترة" والطفل عبد الرحمن طه "العترة الصغير.