رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الرعاية الصحية» تكشف آخر مستجدات مبادرة «رمضانك صحة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور أحمد غريب، مدير الرعاية الأولية بالهيئة العامة للرعاية الصحية، آخر مستجدات مبادرة "رمضانك صحة"، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تؤكد أن هيئة الرعاية الصحية تسير على خطوات ثابتة، وتنقل مفهوم الصحة بشكل عام لمرحلة أخرى مختلفة.

وأضاف غريب - خلال حواره ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"- أن الهدف من المبادرة متابعة أصحاب الأمراض المزمنة من خلال المنازل خاصة الفئات الأكثر احتياجًا مثل الرجال والسيدات فوق سن الـ60 عاما، وذوي الهمم، وغير المترددين على مراكز طب الأسرة بشكل منتظم.

وتابع أن مبادرة "رمضانك صحة" طفرة حقيقة في منظومة الصحة، فكل نظم الصحة حول العالم تواجهه تحديات التغطية الصحية الشاملة، وتقديم خدمات ذات جودة عالية لجميع المواطنين، ولكن هيئة الرعاية الصحية المصرية قدمت رعاية صحية جيدة ووصلت بها داخل المنازل وهو ما يمثل طفرة في فكرة تقديم الخدمة الصحية ومفهوم الصحة بشكل عام.

وأوضح مدير الرعاية الأولية بالهيئة العامة للرعاية الصحية، أن مبادرة "رمضانك صحة"، قدمت للمواطنين في شهر رمضان بالأخص كون التغذية تحتاج إلى متابعة في هذا الشهر بسبب ساعات الصيام الطويلة، وبالتالي فالتوعية الصحية مهمة جدًا في رمضان، كاشفًا أنه جرى فحص نحو 17 ألف مريض من أصحاب الأمراض المزمنة ضمن المبادرة منهم 6 آلاف مريض ضغط، و5600 مريض سكر من المنتفعين من المنظومة.

عاجل