رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالفيديو.. الرئيس السيسي يستمع لشرح أحد مهندسي مشروع طريق «القاهرة - السويس»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة، أعمال التطوير على امتداد طريق القاهرة السويس بما في ذلك الكباري التي تم إنشاؤها أعلى الطريق لربطه مع العديد من المحاور العرضية الرئيسية بدءًا من الطريق الدائري الجاري تطويره حاليا.

وخلال جولة الرئيس، استمع الرئيس السيسي لشرح أحد المهندسين العاملين بالمشروع، الذي أكد أن الطريق، يمثل أحد الشرايين الرئيسية التي تربط الشرق بباقي مناطق الجمهورية، وذلك عن طريق مجموعة من المحاور الرئيسية العرضية بدءًا من الطريق الدائري لتسهيل الحركة على المواطنين.

وأوضح أن الطريق يبدأ من الطريق الدائري الأوسطي الذي يربط كافة المناطق داخل القاهرة الكبرى، ثم الدائري الإقليمي الذي يربط الوجه البحري بالوجه القبلي، ثم محور وصلة أم قمر التي يبدأ من تقاطعه مع طريق الإسماعيلية الزراعي ثم الإسماعيلية الصحراوي، ثم مرورًا بوصلة جنيفة ثم طريق القاهرة السويس الصحراوي ثم القاهرة العين السخنة والربط على طريق المحاجر.

وأشار إلى أنه تم إنشاء كوبري تقاطع طريق السويس مع محور أم قمر، الذي يبدأ من طريق القاهرة السويس مع تقاطع محور 30 يونيو والذي يربط محافظات الساحل الشمالي بدءًا من بورسعيد مرورًا بالإسماعيلية ثم طريق القاهرة فايد ثم طريق القاهرة السويس، وصولًا إلى طريق السخنة حتى الجلالة والزعفرانة.

ولفت إلى أن المحاور العرضية جميعها مربوطة بشبه جزيرة سيناء عن طريق مجموعة من الأنفاق.

وحول أهمية المشروع، أكد أحد المهندسين العاملين بالمشروع أن طريق السويس تكمن أهميته في زيادة التدفق التجاري والسياحي، وفي زيادة حجم الاستثمارات التي تؤدي إلى تحقيق التنمية المستدامة، كما أن الطريق يعد أحد طرق التجارة الخارجية حيث يؤدي إلى الموانئ المطلة على ساحل البحر الأحمر.

وأشار إلى أن الطريق طوله يصل إلى 109 كيلو مترات ويبدأ من طريق النصر مع تقاطعه مع الطريق الدائري في المرحلة الأولى، بطول 7 كيلومترات، والمرحلة الثانية من تقاطع الطريق الدائري، وحتى تقاطع الطريق الإقليمي بطول 46 كيلو مترا، والمرحلة الثالثة تبدأ من طريق تقاطع الطريق الإقليمي وحتى تقاطع وصلة نفق الشهيد أحمد حمدي، مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء من المشروع في شهر أغسطس.

ولفت إلى أنه قبل التطوير، كان الطريق عبارة عن 3 حارات مرورية فقط لكل اتجاه وجزيرة وسطى، و2 حارة رصف أسفلتي ونظرًا للأحمال المرورية نتيجة نقل البضائع والاتجاه للموانئ سيتحمل الطريق الآن 160 طنا.

عاجل