رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجزائر.. مسجد شهير يكتفي بـ 4 صلوات لهذا السبب

نشر
مسجد الجزائر الأعظم
مسجد الجزائر الأعظم - أرشيفية

أمرت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية، بتجميد صلاة التراويح بجامع "الجزائر الأعظم"؛ بعد إقامتها في اليوم الأول من رمضان، والتي لقيت استحسان المصلين وتم تداول صورها بشكل واسع على مواقع التوصل الاجتماعي.

وفي اليوم التالي، ذُهل رواد المسجد بإلغاء صلاة التراويح وحتى صلاة العشاء؛ ما أثار استغراب الكثيرين، بحسب صحيفة "الشروق" الجزائرية.

وجاء إلغاء الوزارة لصلاة التراويح؛ بسبب مشاكل تقنية حالت دون تسليم حظيرة السيارات الخاصة بالمسجد، والتي تحتوي على طابقين وتستوعب 4 ألاف سيارة.

كما أمرت الوزارة، بوقف صلاة العشاء لرفع الحرج عن المصلين الذين يرغبون في أداء صلاة التراويح، لتبقي على 4 صلوات يمكن للجزائريين أن يؤدوها في جامع الجزائر خلال شهر رمضان، وهي الفجر والظهر والعصر والمغرب.

ومن المتوقع أن يكون التدشين الرسمي للجامع، يوم 5 يوليو المقبل، بإشراف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وهذا بعدما تم الانتهاء من تحضير جميع مرافق المسجد واستقدام مؤسسات خاصة بالنظافة والحدائق والأمن، باستثناء حظيرة السيارات التي بقي فيها مشكل تقني واحد سيتم الانتهاء منه خلال الأيام القادمة، وفق ما أوردت صحيفة "البيان" الإماراتية.

وفي هذا السياق، طالبت النقابة الجزائرية للأئمة بضرورة استغلال هذا الصرح الحضاري والديني الهام في رمضان، بتمكين الجزائريين من أداء صلاة التراويح، خاصة لما يتسع له الجامع من أعداد كبيرة للمصلين، حيث أكد رئيس النقابة جلول حجيمي أن بعض الإجراءات التنظيمية والإدارية المتعلقة بتأخر تنصيب عميد جامع الجزائر والنظام الداخلي هي من حالت دون فتح العديد من المرافق الخاصة بالصرح الكبير.

عاجل