رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حقوق إنسان النواب» تبحث سبل التواصل مع برلمان الاتحاد الأوروبي

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

عقدت لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، الثلاثاء الماضي، اجتماعًا لبحث سبل التواصل مع برلمان الاتحاد الأوروبي.

دارت فعاليات الاجتماع الأول لبحث سبل التواصل مع برلمان الاتحاد الأوروبي، وبصفة خاصة اللجان المعنية بملف حقوق الانسان في كل من لجان المشرق المعنية بشؤون الشرق الأوسط ودول شمال إفريقيا، والمسؤول عن ملف مصر ببرلمان الاتحاد الأوروبي ولجنة حقوق الإنسان، وذلك بحضور السفير إيهاب نصر، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوربية، والسفير آية سعد، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الاتحاد الأوروبي، والسفير عمرو عبدالوارث، نائب مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

وشدد السفير إيهاب نصر على أن الاتحاد الأوروبي هو شريك ممتاز لمصر، تاريخيًا واقتصاديًا وسياحيًا، وتبلغ نسبة السياحة الوافدة إلى مصر 72%، لافتًا إلى أن العشرة الأوائل من المستثمرين في مصر من الاتحاد الأوروبي.

وذكر نصر أن مصر ستصبح مركزًا إقليميًا للطاقة، وشهدت توقيع اتفاقية على إنتاج الهيدروجين الأخضر، وعقد اتفاقية مع شركة “ميرست” بتحويل سفنها للهيدروجين، وأن تكون مصر هي محطة التزويد لتلك السفن.

وأضاف أنه من الضروري مد جسور التواصل مع برلمان الاتحاد الأوروبي من خلال الزيارات المتبادلة بين مصر وبرلمانات الاتحاد الأوروبي، سواء على المستوى الثنائي أو من خلال دعوة اللجان المعنية ببرلمانات الاتحاد الأوروبي للوقوف علي تطور ملف حقوق الإنسان في مصر، واستعراض ملف اللاجئين الذي يحظون بأفضل سُبل العيش الكريم والرعاية.

وفي نهاية الاجتماع أوصت اللجنة بضرورة التنسيق مع وزارة الخارجية، لعقد لقاءات مع برلمان الاتحاد الأوروبي في مصر.

عاجل