رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التنمية المحلية: لا تهاون في إزالة أي تعديات على أراضي الدولة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال  الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إن الدولة المصرية ممثلة في الوزارة والمحافظات المصرية وقوات إنفاذ القانون والأجهزة المعنية على مستوى المحافظات المصرية،  استطاعت إنفاذ الموجه الـ19 لإزالة التعديات على الأراضي التي تتكون من 3 مراحل.

وأضاف قاسم -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية “dmc”- أن  المرحلة الأولى كانت في 19 يناير الماضي وانتهت 31 يناير الماضي، والمرحلة الثانية من 6- 26 فبراير الماضي،  والمرحلة الثالثة بدأت في 6 مارس وانتهت في 26 مارس الجاري.

ونوه بأنه وفقا  لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة فرض هيبة الدولة، وإزالة أي تعديات على أراضيها للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة، لافتا إلى أن ما تم استرداده من أراضٍ تقوم المحافظات بتسليمها لجهات الولاية التي تقوم بالإدارة الاقتصادية لهذه الأراضي.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، أن هناك تعديات على نهر النيل، وتعديات على أراضٍ مملوكة للدولة متمثلة في بعض الوزرات، وتعدٍ بالبناء على أراضي زراعية خاصة، مع التشديد على الحفاظ على الرقعة الزراعية في دلتا مصر باعتبارها ثروة مصر من الأراضي التي يتم زراعتها بمحاصيل تحفظ للشعب استقراره، وعدم التهاون في إزالة أي تعديات على أراضي الدولة.

 

عاجل