رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق مبادرة «المرأة المصرية للمجتمع» لتمكين المرأة وتأهيلها لسوق العمل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت ماري لويس، عضوة المجلس القومي للمرأة، إن المجلس يرعى مبادرة "المرأة المصرية للمجتمع"؛ بهدف تطوير المرأة وتمكينها وتأهيلها لسوق العمل في القطاعين الخاص والعام عن طريق الأنشطة الرياضية التنافسية وعقد ورش عمل، وخاصة للسيدات اللواتي فقدن عملهن بسبب وباء كورونا.
وأشارت ماري لويس، في تصريح اليوم السبت، إلى أن المجلس يسعى من خلال المبادرة أيضاً إلى تغيير الفكر المجتمعي تجاه تمكين المرأة في مواقع اتخاذ القرار، من خلال شركات القطاع الخاص التي تتيح فرصة لتقديم السيدات في هذه المبادرة، ولمعرفة دور شركات القطاع الخاص في أجندة تمكين المرأة المصرية. 
وأعربت ماري لويس، عضو المجلس القومي للمرأة ومصممة الأزياء العالمية عن سعادتها وفخرها بوجود قيادة سياسية داعمة للمرأة المصرية في كافة المجالات، لافتة إلى أنه لأول مرة يبلغ تمثيل المرأة 25% من مجلس الوزراء و27% بين نواب الوزراء و31% نواب محافظين و28% في مجلس النواب و14% في مجلس الشيوخ و57% من التمثيل الدبلوماسي. 
وأكدت ماري لويس أن لجنة المرأة الريفية بالمجلس القومي للمرأة تهدف إلى تمكين المرأة اقتصادياً، وعملت اللجنة على المخلفات الزراعية في قرية الروبي بالمنيا، مشيرة إلى قيام المجلس بإنشاء 27 مشغلا بهدف توفير احتياجات المستشفيات. 

عاجل