رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| الحكومة: أولوياتنا الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي وتوفير الحماية الاجتماعية للمواطنين.. «الحاجة مكة» عن لقاء الرئيس السيسي: «سعادتي اليوم لا تقدر بـ مال»

نشر
مستقبل وطن نيوز

الحكومة: أولوياتنا الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي وتوفير الحماية الاجتماعية للمواطنين
 

أكد السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن أولويات الحكومة تتمثل في الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي الذي حققته الدولة، وتوفير الحماية الاجتماعية للمواطنين.

وقال السفير نادر سعد ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة "صدي البلد" الفضائية لبرنامج على مسئوليتي مع الإعلامي أحمد موسي مساء اليوم الأربعاء-، إن هناك حالة من الارتياح والإشادة من قبل المواطنين، بحزمة القرارات التي أعلنتها الحكومة والتي تضمنت العلاوات وأصحاب المعاشات، فضلا عن ضم أسر جديدة لبرنامج تكافل وكرامة، كما أن الحماية الاجتماعية لا تقتصر فقط على تكافل وكرامة بل تشمل أيضا محاور أخري من بينها توفير سكن بديل للعشوائيات. 

«الحاجة مكة» عن لقاء الرئيس السيسي: «سعادتي اليوم لا تقدر بـ مال»

قالت الحاجة مكة، إحدى أبناء محافظة أسوان، التي تحدثت مع الرئيس السيسي؛ اليوم؛ فى احتفالية المرأة، " انا اللي قابلت الرئيس اليوم، وسعادتي اليوم لا تقدر بـ مال".

وأضافت -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة “صدى البلد”، تقديم الإعلامية عزة مصطفى-، أنها قالت للرئيس السيسي، إنها تريد أن تصافحه، وأن "ترسل محبة السيدات في أسوان له، ودعاء السيدات له، ويريدون أن يرونه".  


ولفتت إلى أن الرئيس جاء لها، وأنها في فرحة غير مسبوقة، قائلة :" هطير من الفرحة" والحمد لله تم توصيل الثلاث رسائل للرئيس السيسي".

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي قال لها إنه مستعد لـ السماع لها فى أي وقت، ودخلت فى حالة ضحك قائلة:" قلت للرئيس أنا عايزه اجيلك بس مفيش حد يمنعني".

وأوضحت أن الموبايل الخاص بها لم يتوقف، منذ احتفالية الرئيس، والجميع سعيد بحديثي مع الرئيس.

الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية: «تكريمي من الرئيس السيسي تكليل لتعب السنين»
 

علقت السيدة وحيدة الديداموني، الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية، على تكريم الرئيس السيسي لها، قائلة: تكريمي من قبل الرئيس السيسي تكليل لمجهودي وتعبي خلال السنوات الماضية، متابعة: "أنا ربيت 3 أبناء بعد أخوتي وتكريمي تكليل لمجهودي".

وأضافت الديداموني -خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج " اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي"-،: "عشت سنة بدون شبابيك أو أي أبواب.. وكنت بشتغل في كل حاجة عشان أربي أولادي"، متابعة:" عشت تحديات كبيرة ولكني نجحت في تخطيها.. التحديات دي نعمة ربنا من بيها عليا الحمدلله".

واسترسلت: "بقول لكل أم ظروفها كانت صعبة أن تصبر وتحتسب أجرها عند الله عز وجل"، متابعة:" تحدث مع الرئيس السيسي خلال تكريمي".

وأكملت:" بدعي دايما للرئيس ..لأننا عايشين في سلام بفضله"، متابعة:" ربنا يطول في عمره ويبارك فيه عشان إحنا عايشين في أمان بفضله".
 

وزيرة التضامن: أعداد العمالة غير المنتظمة تتراوح ما بين 8 إلى 11 مليونا
 

قالت الدكتور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن وزارة التضامن معنية بحقوق الإنسان بمراحل عمرية مختلفة ولكي تستطيع مساعدة المرأة المصرية.

وأضافت وزيرة التضامن، -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد-، أن المرأة عنصر أساسي في تنمية المجتمع والوعي، مشيرة إلى أنه المرأة عنصر أساسي في أي برنامج قومي.
 

عاجل