رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| طلاب أولى ثانوي يؤدون امتحان الفيزياء التدريبي على التابلت.. وآخر موعد لاستقبال أوراق الطلاب العائدين من أوكرانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع “مستقبل وطن نيوز” على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار الخاصة بالتعليم والجامعات، كان أبرزها الآتي:

 

تفاصيل أداء طلاب الصف الأول الثانوي امتحان الفيزياء التدريبي على التابلت

 أدى طلاب الصف الأول الثانوي العام التدريب على استخدام التابلت في الاختبارات الإلكترونية في اليوم الثاني حيث حضر التدريب في مادة الفيزياء عدد (430005) طلاب /طالبات على مستوى الجمهورية من إجمالي (643546) المستهدفين بالصف الأول الثانوي بنسبة حضور بلغت ( 66.8%).

 

للعائدين من أوكرانيا.. هذا الموعد الأخير لاستقبال الأوراق للقبول بالجامعات

تنتهي وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من استقبال أوراق الطلاب العائدين من جامعات أوكرانيا بعد تفاقم الأزمة الروسية - الأوكرانية، الخميس المقبل، بعد أن تم البدء في استقبال أوراقهم، 14 مارس الماضي، لمدة أسبوعين، ما عدا أيام الجمعة والسبت، استعدادا لقبولهم في الجامعات الخاصة والأهلية، بالعام الدراسي الحالي 2021 - 2022.

 

«ديسكفري تشيد بتعليم مصر» هاشتاج يتصدر تويتر

تصدرت في الساعات الأخيرة هاشتاج "ديسكفري تشيد بتعليم مصر" عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك بعد حلقة قناة مدرستنا التعليمية مساء أمس الأحد واستضافة مارتي كيرل المدير التنفيذي لمؤسسة ديسكفري التعليمية.

 

وزير التعليم العالي يتفقد أعمال إنشاء المعهد القومي للأورام الجديد بالشيخ زايد

 أجرى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، ورئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، جولة تفقدية اليوم الاثنين، بمستشفى المعهد القومي للأورام الجديد (500 500) في مدينة الشيخ زايد؛ وذلك في إطار المتابعة المستمرة والوقوف على الوضع الحالي للمستشفى واستكمال إنشائه، حيث تعتبر مستشفى 500 500 من المشروعات القومية التي تستهدف توفير أفضل تجربة علاجية لمرضى السرطان على أعلى مستوى علاجي وتشغيلي وهندسي.
 

 

وزير التعليم العالي يبحث مع سفير جورجيا سبل تعزيز التعاون العلمي

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ميخائيل تيجيشفيلي القائم بأعمال سفير جورجيا بالقاهرة؛ لبحث سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر الوزارة.
 

حزمة من الفعاليات الطلابية في الجامعات.. مستشار الوزير يكشف التفاصيل

قال الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للأنشطة الطلابية، إن الترم الثاني من العام الجامعي الحالي، يشهد تنظيم العديد من الفعاليات والملتقيات الطلابية، مشددا على أن الهدف من وراء تنظيم هذه الفعاليات هو تأهيل وتنمية الوعي لدى طلاب الجامعات.

عاجل