رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلال المنتدى البرلماني الثاني لـ«مستقبل وطن»..

وزير المجالس النيابية: الحكومة حريصة على التفاعل مع الأدوات الرقابية للبرلمان

مستقبل وطن نيوز

قال المستشار علاء فؤاد، وزير الدولة لشؤون المجالس النيابية، إن هناك سعيا جادا من الحكومة نحو التحول الرقمي في كافة الجهات والهيئات بما يساعد على انتظام العمل، وبما يعبر عن الانتقال إلى الجمهورية الجديدة.

وأوضح الوزير، خلال كلمته في افتتاح المنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن المنعقد الآن في مدينة الغردقة، إن الحكومة تباشر عملها واختصاصاتها تحت رقابة البرلمان بما يليق بالجمهورية الجديدة الديمقراطية والحكم الرشيد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيدا بدور حزب مستقبل وطن في الحياة السياسية، والتحامه مع هموم المواطنين بدرجة كبيرة من الوعي، إذ يقوم بدوره في الاتصال مع الناخبين، ودعم جسور لا تنقطع بين الحكومة والمجلسين، ما أسفر عن إنجازات متعددة في كافة المجالات لصالح المواطن وتطلعاته.

وأكد فؤاد، التكامل بين الدورين الرقابي والتشريعي للبرلمان، مشيرا في هذا الصدد إلى حرص الحكومة على التفاعل مع الأدوات الرقابية.

وأشار إلى أن التعاون بين الحكومة والبرلمان أفرز نتائج إيجابية بينها إقرار 114 مشروع قانون في دور الانعقاد الحالى للفصل التشريعى الثاني، منها 43 موضوعا و71 حسابا ختاميا، فضلا عن 44 من الدور الأول.

ولفت إلى أنه تم إقرار 45 قانونا في كافة الحقوق الاجتماعية والاقتصادية، منهم الإصلاح الزراعي، والإيجار القديم للأشخاص الاعتبارية، وتنظيم الشهر العقارى، والمنشآت الفندقية والسياحية، مع مواصلة  الجهد الرقابى بين الحكومة والنواب.

وانطلقت فعاليات المنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن في الغردقة، مساء اليوم الأربعاء، بمشاركة أكثر من 400 نائب من مجلسي النواب والشيوخ، وحضور عدد من المسؤولين.

ويشهد اليوم الأول من المنتدى عقد ندوة تحت عنوان «آليات وأوجه التعاون بين الحكومة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ».

ويشهد اليوم الثاني للمنتدى غدا الخميس عقد ندوة تحت عنوان: «التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة التحديات الحالية»، فيما يشهد السبت المقبل ثالث أيام المنتدى، ندوة «الجمهورية الجديدة والإنجازات التي تحققت».

عاجل